90 ألف متر مكعب.. كمية المجبول الأسفلتي المخصصة للطرق الفرعية بين المدن والقرى في إقليم الجزيرة

290

بدأت هيئة الإدارات المحليّة والبيئة في الإدارة الذاتية لإقليم الجزيرة مؤخراً بمشروع مدّ المجبول الأسفلتي على طرق حيوية في المنطقة.

 

“سليمان عرب” الرئيس المشترك لهيئة الإدارات المحلية والبيئة في إقليم الجزيرة أوضح في تصريح لموقع buyer بأن الهيئة تستمر بالعمل على طريق (عمبارة – الطريق الدولي M4)، وأُنجز منه تقريبا 55 بالمئة، إضافة إلى استمرار العمل على طريق “عامودا ـ الحسكة” .

وأضاف عرب : “تم الانتهاء من تعبيد الطريق الواصل بين (دربيسيه ـ الطريق الدولي (M4، وحالياً يتم العمل على طريق (الحسكة ـ الطريق الدولي M4) .

 

وتحدث عرب عن أضخم مشروع مد أسفلتي في إقليم الجزيرة وهو فتح طريق جديد بين مدينة “قامشلو ـ ديريك” بطول 100 كم موازي للطريق القديم حيث سيصبح الطريق (ذهاب ـ إياب).

مؤكداً أن هناك 120 جسر وعبّارة إضافة إلى نفق يربط الطريق الدولي مع هذا الطريق الجديد في نقطة مفرق قرية خزنة، وأن الطريق سيخدم العديد من المدن “كركي لكي ـ تربسبيه ـ جل آغا” وصولاً إلى قامشلو إضافة إلى 500 قرية.

 

“سليمان عرب” أشار خلال حديثه إلى وجود العشرات من مشاريع مد المجبول الأسفلتي, البقايا ، الحجر المكسر، المخصصة لهذا العام في إقليم الجزيرة والتي لم تُنفذ بعد.

الرئيس المشترك لهيئة الإدارات المحلية والبيئة أكد أن كمية المجبول الأسفلتي المخصصة للطرق الفرعية بين المدن والقرى في إقليم الجزيرة تُقدر ب90 ألف متر مكعب، وهي عبارة عن 60 مشروع موزع على كافة البلديات.

وتابع قائلاً : “يوجد أيضاً مشاريع للترقيعات الزفتية في كافة المدن وهي الآن قيد التنفيذ في مدينة قامشلو، حيث تم الانتهاء تقريباً من المنطقة الغربية من المدينة، وقريباً سيتم البدء بتزفيت الشوارع والأحياء في المنطقة الشرقية .

التعليقات مغلقة.