تسليم نساء وأطفال من عوائل تنظيم داعش إلى الحكومة البلجيكية

88

سلمت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا،  6 نساء و16 طفل من الجنسية البلجيكية من عوائل تنظيم داعش إلى حكومة بلادهم، وفق وثيقة تسليم رسمية بين الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ودولة بلجيكا.

 

ووصل يوم الأحد التاسع عشر من يونيو / حزيران الجاري، ، وفد من وزارة الخارجية البلجيكية برئاسة السفير “هوبير كورمان” المبعوث البلجيكي الخاص لسوريا وسفيرها في لبنان، إلى مقر دائرة العلاقات الخارجية بقامشلو في زيارة إلى مناطق شمال وشرق سوريا.

 

وخلال اللقاء، تباحث الجانبان حول العديد من المسائل ذات الاهتمام المشترك ، وضرورة الحل السياسي في سوريا وفق قرار مجلس الأمن 2254 على أن يتم إعادة النظر بالهيئة العليا للتفاوض واللجنة الدستورية لكي تمثل كل الشعب السوري بمختلف مكوناته وخاصة الكرد، والتهديدات التركية وهجماتها في شمال وشمال شرق سوريا، والوضع الاقتصادي والإنساني في مناطق الادارة الذاتية  ووضع المخيمات والنازحين في المنطقة.

 

وبدوره أكد “هوبير كورمان” على دعم الحكومة البلجيكية للحل السياسي الشامل الذي يتضمن كل المكونات السياسية والاجتماعية للشعب السوري، والذي يتماشى مع قرار مجلس الأمن 2254، الذي يضمن السلام الدائم في سوريا.

 

وقال “كورمان” بأن الحكومة البلجيكية مستمرة في تقديم الدعم الإنساني، الذي يفيد الشعب السوري وشعوب شمال وشرق سوريا.

 

وأضاف : “الحكومة البلجيكية على دراية بالدور الهام لقوات سوريا الديمقراطية في قتالها ضد داعش في سوريا، وأنه من الواضح بأن قتالكم لأجل أمنكم الخاص هي مساهمة أيضاً في القتال العالمي ضد الإرهاب”.

التعليقات مغلقة.