الرئاسة المشتركة للمدارس: نسبة النجاح في مدارس الإدارة الذاتية بلغت 90 % هذا العام

450

 وزعت هيئة التربية والتعليم ، الاثنين الفائت، الجلاء المدرسي للعام الدراسي 2021 ـ 2022 في مدارس الإدارة الذاتية بإقليم الجزيرة وذلك عقب انتهاء العام الدراسي .

“سيفي سليمان” الرئاسة المشتركة للمدراس في قامشلو أوضحت لـراديو buyerFM خلال مداخلة هاتفية ضمن برنامج عطر الصباح، أن العملية التعليمية لهذا العام كانت ناجحة وذلك بفضل المعلمين والمعلمات الذين كانوا مثابرين على الدورات التدريبية و اكتسبوا الخبرة الكافية واللازمة للتدريس إضافة إلى اعتماد نظام تقييم الطلبة.

وأضافت سليمان: “تم توزيع أكثر من 10 آلاف جلاء مدرسي على الطلبة من المكون الكردي و 5 آلاف و200 جلاء مدرسي على من المكون العربي في مدينة قامشلو وريفها للمراحل التعليمية الثلاث (الابتدائية، الإعدادية والثانوية)”.

وأشارت “سليمان” خلال حديثها إلى أن امتحانات طلبة شهادتي الإعدادية والثانوية “النظام الحر” بدأت اليوم، منوهةً أنه سيتم إصدار النتائج وتوزيع وثائق طلبة الشهادات النظاميين بعد انتهاء امتحانات طلبة “نظام الحر”.

وفي ختام حديثها أكدت “سيفي سليمان” الرئاسة المشتركة للمدراس في قامشلو أن نسبة النجاح لهذا العام في مدارس الإدارة الذاتية بالمنطقة بلغت 90 % وذلك بسبب اعتماد نظام تقييم الطلبة هذه السنة.

التعليقات مغلقة.