الزراعة والري: مساحة الأراضي المزروعة في إقليم الجزيرة تبلغ 14 مليون دونم

525

حددت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، اليوم الأحد ، تسعيرة محصولي القمح والشعير، خلال الاجتماع الذي عقدته الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية، بسعر بـ 2200 ل.س للكيلو الواحد من محصول القمح، أما الشعير فحُدد سعره بـ 1600 ل.س للكيلو الواحد.

“محمود محمد” نائب الرئاسة المشتركة لهيئة الزراعة والري في إقليم الجزيرة، أوضح في مداخلة هاتفية لراديو buyerFM ضمن برنامج عطر الصباح، أن مساحة الأراضي المزروعة في إقليم الجزيرة تبلغ 14 مليون دونم، تعرضت لأضرار كبيرة نتيجة الجفاف وقلة الأمطار باستثناء المحصول المروي والذي يبلغ مساحته هذا العام مليون و300 ألف دونم.

وأكد “محمد” خلال حديثه بتعيين 13 مركزاً (صوامع وصويمعات) لاستلام محصول القمح في إقليم الجزيرة، في ديريك 4 مراكز بـ طاقة تخزينية تبلغ 160 ألف طن، ومركزان في قحطانية بـ طاقة تخزينية 42 ألف طن، عامودا 3 مراكز 154ألف طن أما في مدينة الحسكة توجد 3 مراكز بـ طاقة استيعابية تبلغ 150 ألف طن، منوهاً أن كافة المراكز في إقليم الجزيرة ستفتح اعتباراً من الثامن والعشرين من مايو / أيار الجاري.

وأشار “محمود محمد” في ختام حديثه إلى أن حاجة مناطق شمال وشرق سوريا من مادة القمح تبلغ 700 ألف طن سنوياً تقريباً، مضيفاً: “نأمل بمخزون يكفي المنطقة لعام كامل من المحصول المروي وذلك في حال تعاون فلاحي المنطقة مع الإدارة الذاتية”.

التعليقات مغلقة.