كوباني:الالاف يفترشون ساحات وأرصفة

30

09_28_06_31_أفاد مراسلون في مدينة كوباني ان الالاف من المواطنين الكورد عالقين على حدود شمال كوردستان بين الالغام وتحت المطر, في المنطقة المحرمة مع ممتلكاتهم من الآليات كالسيارات والحفارات الجرارات والمواشي كالغنم والأبقار والماعز.

وأشار إلى أن السلطات التركية لم تسمح بإدخال ممتلكاتهم رغم وعودها خلال لقائها مع وفد المجلس الوطني الكردي في كوباني, ملفتا انه منذ 15 – 9 – 2014 انفجرت الغام كثيرة بالاطفال والنساء ما ادى الى استشهاد امراة مسنة, وبتر اطراف بعض الاطفال الكورد.

ولفت الى ان الآلاف من النساء والاطفال والشيوخ يعيشون في ظروف إنسانية سيئة لا تصلهم أية مساعدات, فإنهم يقضون في اغلب الأوقات بدون طعام أو ماء.

ومن جهتها سعت حكومة كانتون كوباني صباح اليوم مساعدة المواطنين الكورد على الحدود رغم انشغالها بالمعارك الطاحنة مع ارهابيي داعش.

في حين ان المجلس الوطني الكردي في كوباني وبعض نشطاء كورد يوزعون المعونات المقدمة من حكومة الائتلاف وجهات اخرى, في منطقة سروج داخل شمال كوردستان لكن هي ضئيلة جدا, ولا يزال الالاف يفترشون ساحات وأرصفة وينامون في شوارع رغم الدعم المقدم من ابناء الكورد في شمال كوردستان.

عن شبكة ولاتي نت

التعليقات مغلقة.