حكومة اقليم كوردستان تدعو بغداد للتعاون في حماية النازحين من برد الشتاء

25

فهرسدعا رئيس وزراء إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، الحكومة العراقية الى العمل الجدي والتعاون مع الاقليم لمساعدة النازحين قبل حلول موسم الشتاء وتجنباً لتفشي الامراض المعدية بينهم بفعل البرد.
وقال بيان لحكومة الاقليم، إن بارزاني تباحث في اربيل مع وفد من الحكومة العراقية رأسه نائب رئيس الوزراء صالح المطلك، مبيناً أن بارزاني وخلال اللقاء شدد على ضرورة العمل الجدي لوقاية النازحين من برودة طقس الشتاء البارد، وتجنب تفشي الأوبئة والأمراض المعدية بينهم.
واضاف البيان ان بارزاني ’وجه الدعوة إلى الحكومة العراقية لتنفيذ المهام الملقاة على عاتقها والعمل الجدي لمساعدة النازحين، كما ووجه الدعوة في الوقت نفسه إلى الوكالات والمؤسسات التابعة للأمم المتحدة لحث وتشجيع المجتمع الدولي في تقديم المزيد من المساعدات للنازحين، وخاصة في محافظة دهوك الذين يصل عددهم إلى نسبة 50٪ من إجمالي النازحين في العراق’.
وفي محور آخر من هذا اللقاء، سُلط الضوء على الجهود الرامية إلى تشكيل الحكومة العراقية الجديدة ومشاركة الكورد في حكومة السيد عبادي، وجدد رئيس وزراء الاقليم  التأكيد على أن كوردستان تتطلع إلى مشاركة جميع الجهات السياسية المشاركة في حكومة إقليم كوردستان للمشاركة في الحكومة العراقية. هذا وتداول الإجتماع أيضاً الوضع الأمني والعسكري والتصدي لإرهابيي داعش، بحسب البيان.

باسنيوز

التعليقات مغلقة.