التربية والتعليم: إلغاء امتحانات شهادتي التاسع والبكالوريا لا يشمل طلاب “النظام الحر”

55

أصدرت هيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، يوم الأربعاء، تعميماً يقضي بإلغاء امتحانات شهادتيْ الإعدادية والثانوية، وذلك سعياً لتطويرِ الواقع التعليمي، ومواكبة الآليات الحديثة في تحديد مستوى الطلبة.

الرئيسة المشتركة لهيئة التربية والتعليم في إقليم الجزيرة “روهات خليل”، أوضحت في حديث لـ buyer، أنه وبعد قرار إلغاء امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة سيتم تقييم طلاب الصف التاسع، حسب متوسط علاماتهم في الصفين السابع والثامن والتاسع، في حين يُقيَم مستوى طلاب البكالوريا، حسب متوسط علاماتهم في الصف العاشر والحادي عشر والبكالوريا، إضافة إلى الامتحانات النهائية في نهاية كل عام دراسي والمذاكرات الشفهية والكتابية التي تُجرى لهم خلال الفصل الدراسي، كما يشمل التقييم أيضاً الواجبات المنزلية التي يُكلف بها الطلاب ومدى تحضيرهم لها.

وأضافت خليل، انه تم اتخاذ هذه الخطوة، لضمان حقوق الطلاب أكثر، وتجنُّب الاعتماد على امتحانٍ نهائيٍ واحد، الذي قد تحدث فيه تجاوزات كعمليات “الغش” أو عدم قدرة الطالب للتقدم له لسبب ما.

“روهات خليل” الرئيسة المشتركة لهيئة التربية والتعليم في إقليم الجزيرة نوهت في ختام حديثها، أن هذا التعميم لا يشمل طلاب نظام التعلم الذاتي (الحر) ، حيث سيتابعون تعليمهم من المنزل، ويتقدمون لامتحان مركزي نهائي في أواخر العام .

التعليقات مغلقة.