بدعوة رسمية.. “مسد” في موسكو لبحث القضية السورية والعلاقات الثنائية

62

زار وفد من مجلس سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية موسكو ، أمس الثلاثاء، استجابة لدعوة رسمية من وزارة الخارجية الروسية، والتقى وزير خارجيتها السيد سيرغي لافروف ونائبه لشؤون الشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف وعدد من كبار المسؤولين عن الملف السوري في الخارجية الروسية وبحثا سبل حل الأزمة السورية والملفات الثنائية التي تهم الجانبين لدفع التسوية السورية عموماً.

وضم وفد “مسـد”، كل من رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية، “إلهام أحمد”، وعضو المجلس الرئاسي في مسـد “سيهانوك ديبو”، والرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي لإقليم الجزيرة، “نظيرة كورية”، إضافة لنائب رئيس دائرة العلاقات الخارجية لشمال وشرق سوريا، “فنر الكعيط” و “رشاد بيناف” ممثل الإدارة الذاتية في موسكو و “عبدالسلام علي” ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي في موسكو.

وبحسب الموقع الرسمي لمجلس سوريا الديمقراطية، ناقش الجانبان الوضع السوري عموماً وسبل إيجاد تسوية شاملة للملف السوري على أساس قرار مجلس الأمن الدولي 2254، وكافة الملفات المرتبطة بتحسين الحالة الإنسانية في سوريا.

وتركز اللقاء على الكثير من النقاط المشتركة، أهمها الحوار “السوري-السوري” ودعم موسكو وتشجيعها للحوار بين “مسـد” والسلطة في دمشق.

كما تحدث الجانبان عن ضرورة العمل بجدية لمشاركة “مســد” في العملية السياسية وتمثيله بشكل وازن في المسارات الدولية كطرف أساسي وفاعل في المشهد السوري.

وتعتبر هذه الزيارة الثانية خلال العام الحالي، حيث استقبلت وزارة الخارجية الروسية مسد في أيلول/ سبتمبر الفائت وكانت روسيا قد استقبلت وفد مسد أيضاً في آب/أغسطس من عام ٢٠٢٠.

ويجمع الجانبان الكثير من النقاط المشتركة فيما يخص خفض التصعيد وإرساء الاستقرار وإيجاد تسوية شاملة للقضية السورية.

التعليقات مغلقة.