“Payîza Xewnan”.. جديد الفنانة نارين فقه

185

أطلقت الفنانة الكردية نارين فقه عملها الفني الجديد،  باسم “Payîza Xewnan”  عبر منصتها على اليوتيوب قبل عدة أيام.

وأصدرت “فقه” الأغنية الجديدة “Payîza Xewnan” خريف الأحلام، بمناسبة مرور 20  عاماً على دخولها عالم الفن والغناء الكردي.

وفي حديث خاص لموقع Buyer عن عملها الجديد قالت النجمة نارين فقه: “بمناسبة مرور 20 عام على دخولي الساحة الغنائية الكردية، أردت من خلال هذا العمل أن أشارك شعبي وجمهوري برسالة حب قوية.

Payîza Xewnan” من كلمات الشاعر أديب جلكي، ومن ألحان الموسيقار الراحل زاهد بريفكاني والذي لحن الأغنية للفنانة قبل رحيله عام 2016، التوزيع الموسيقي علي شاكر، ميكس وماسترينغ: تون استوديو.

وتمت عمليات تصوير الفيديو كليب في “باكور كردستان ودولة السويد” بإشراف المخرج “هجار دهوكي”.

وأضافت النجمة (نارين فقه) خلال تجربتها الغنائية على مدى عشرين عاما، “قدمت أغاني خاصة باللغة الكردية، للمرأة، ولقضيتي الكردية، إضافة إلى الأغاني الرومانسية”.

وسخّرت فقه، منذ عام 2015 كافة نتاجاتها الفنية لروجآفاي كردستان،  لتشارك برسالتها الفنية تضامنها مع شعبها الكردي في روجآفا.

  وتنحدر الفنانة نارين فقه من مدينة ديريك(روجآفاى كردستان) وهي من مواليد 1980، ترعرعت وسط عائلة فنية عريقة، فهي حفيدة الفنان الراحل حجي أحمد فقه حسن، والدها الفنان عادل فقه  (جودي فقه)، وبدأت مسيرتها الغنائية عام  2000 بعد فوزها في المسابقة الغنائية التي أقيمت برعاية اتحاد الشبيبة الكرد  في العاصمة السويدية “ستوكهولم”، بحضور الموسيقار الكردي دلشاد سعيد، والفنان الكبير شفان برور، كلجنة تحكيم، حينها أحرزت فقه جائزة أفضل صوت “شابة” فيها ومنذ ذلك الوقت بدأت بالغناء.

وأولى أغانيها كانت ” ديتو” مع والدها الفنان عادل فقه، أغنية “Dîlberê“، ووفقا لــ فقه، بداية انطلاقتها وشهرتها الفنية كانت بعد إصدارها أغنية “Nalînek Tê Guhê Min” للفنان الكبير محمد شيخو.

يذكر أن الفنانة نارين فقه أصدرت  خلال مسيرتها الفنية على مدى عقدين، ثلاثة  ألبومات غنائية، “40” أغنية، و 13 كليباً غنائياً، وتعيش منذ 30 عاماً في دولة السويد، وتأمل دائماً في العودة إلى وطنها.

 

لمتابعة الكليب الغنائي، أدناه رابط الأغنية

Narin Feqe – Payiza Xewnan (Autumn Dreams) Official Music Video 2021 – YouTube

التعليقات مغلقة.