أمريكا تعلن عن مقتل قيادي بارز في تنظيم “القاعدة” شمال غرب سوريا

62

أعلنت القيادة المركزية للقوات الأمريكية، فجر اليوم السبت، عن مقتل القيادي في تنظيم “القاعدة” عبد الحميد المطر بضربة جوية شمال غربي سوريا.

و قال متحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية جون ريغسبي، “إن الجيش الأمريكي قتل القيادي البارز في تنظيم القاعدة عبد الحميد مطر في ضربة جوية بطائرة مسيرة في سوريا يوم الجمعة”.

مضيفاً ” ليس لدينا أي مؤشرات على وقوع إصابات في صفوف المدنيين نتيجة للقصف، الذي تم باستخدام طائرة من طراز MQ-9″.

موضحاً: ، أن “القاعدة لا تزال تشكل تهديدا لأمريكا وحلفائها، “يستخدم تنظيم «القاعدة» سوريا كملاذ آمن لإعادة البناء والتنسيق مع الجماعات الخارجية التابعة له والتخطيط للعمليات الخارجية، كما يستخدم تنظيم «القاعدة» سوريا كقاعدة للتهديدات التي تصل إلى سوريا والعراق وخارجها.

مشيراً: إلى “إن عزل هذا القائد البارز للقاعدة سيعطل قدرة التنظيم الإرهابي على مواصلة التخطيط وتنفيذ هجمات عالمية تهدد المواطنين الأمريكيين وشركائنا والمدنيين الأبرياء”.

وفي الختام أكد على مواصلة الولايات المتحدة استهداف أعضاء تنظيم القاعدة والمنظمات الإرهابية الأخرى الذين يعتزمون الإضرار بالوطن الأمريكي.

يذكر أن الجيش الأمريكي أعلن عن ضربة جوية نفذها يوم 20 سبتمبر في منطقة إدلب شمال غرب سوريا أسفرت عن مقتل القيادي البارز في تنظيم “القاعدة” سالم أبو أحمد.

التعليقات مغلقة.