معاون طبي: قضيت شهرا بجبل سنجار واصعب موقف توليد النسوة

26

www.basnews.comالشعور بالواجب الانساني والقومي قد يدفع البعض للمخاطرة بحياتهم من اجل تقديم يد العون لاهلهم وتقديم المساعدة لهم. هذا هو الحال بالنسبة للمعاون الطبي فهمي فرمان خدر الذي خاطر بحياته وشد الرحال من ناحية باعذرة في محافظة دهوك الى جبل سنجار من اجل تقديم الخدمات الطبية للمقاتلين والعوائل المتبقية في جبل سنجار.
وقال خدر لمراسل ‘باسنيوز’، ‘في يوم 20 آب الماضي رأيت انه من الواجب الانساني ان اتوجه الى جبل سنجار لذلك قمت بشراء بعض الادوية والاحتياجات الطبية من نفقتي الخاصة وتوجهت الى سنجار في رحلة محفوفة بالمخاطر عن طريق سوريا’.
واضاف ‘بعد وصولي الى سنجار بمساعدة بعض الشبان الايزيدين قمنا بفتح عيادة في مزار شرفدين وكمية الادوية والاجهزة الطبية كانت شحيحة جدا لا تلبي حاجة المتبقين في الجبل  لذلك قمنا بتجهيز مفرزة من قوة حماية شنكال وذهبنا الى المستشفيات والمستوصفات الصحية المتواجدة في مجمعات قضاء شنكال وقمنا بجلب كميات كافية من الادوية والمستلزمات الطبية من اجل معالجة المرضى الموجودين في الجبل’.
ومضى ‘اغلب المتواجدين في الجبل كانوا يعانون من الجفاف والاسهال الشديدين وخاصة الاطفال منهم’.
ولفت الى  انه ‘مع مجموعة اخرى من الكادر الصحي المتواجد معه قاموا بتشكيل فرق جوالة في مختلف مناطق تواجد السكان في الجبل’، مبيناً ‘واجهت مواقف صعبة جدا عندما اضطررت الى المساهمة في توليد بعض النسوة اللواتي ولدن في الجبل’.

باسنيوز

 

التعليقات مغلقة.