الولايات المتحدة تقدم 4 ملايين دولار لمواجهة تفشي وباء كورونا في شمال شرق سوريا

56

أعلنت السفارة الأمريكية في مدينة دمشق، عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك، عن تقديم حكومة بلادها، من خلال قانون خطة الإنقاذ الأمريكية، مبلغاً قدره 4 ملايين دولار لشمال شرق سوريا، كمساعدة عاجلة لمواجهة تفشي وباء كورونا في المنطقة.

وأكدت السفارة، إن الأموال المقدمة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، هي بغرض إنشاء مصنع لتعبئة الأكسجين في مدينة الحسكة لتزويد المستشفيات والعيادات الصحية بالأكسجين الطبي.

بالأضافة إلى تعزيز قدرة استجابة مستشفى الحسكة الوطني لـ كوفيد19، بما في ذلك التدريب على إدارة حالة كوفيد-19 للموظفين، وتحسين أقسام العزل، وإعادة تأهيل مرافق المياه والصرف الصحي.

و تحسين إمكانيات التشخيص السريري لوباء كوفيد19 ومضاعفاته، وإدارة أعراض وباء كوفيد 19 وتطبيق المعايير الأساسية لمنع العدوى والسيطرة، من خلال تدريب العاملين في المجال الصحي، وتحسين منشآت تخزين اللقاح في محافظة الحسكة.

وكان “مصطفى كلش” الرئيس المشترك لهيئة الصحة في إقليم الجزيرة، قد أوضح في تصريح خاص لـbuyer: “أن مشروع أنشاء مصنع لتعبئة الأكسجين، يعتبر أحد مشاريع هيئة الصحة والتي ستكون الأولوية له من حيث التنفيذ،  بسبب نقص الأكسجين وحاجة المنطقة المُلحة له، بالتزامن مع انتشار وباء كورونا (كوفيد ـ 19) بشكل واسع وكبير، في شمال وشرق سوريا”.

التعليقات مغلقة.