الإدارة الذاتية: سنستمر بالنضال الديمقراطي والسياسي حتى الوصول لسورية واحدة تمثل إرادة كافة السوريين

173

في الذكرى الثالثة لتأسيسها.. عاهدت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا الاستمرار بالنضال الديمقراطي والسياسي والمجتمعي حتى الوصول لسورية واحدة مستقرة ديمقراطية تمثل إرادة كافة السوريين.

جاء ذلك في بيان أصدرته الإدارة الذاتية، إلى الرأي العام، وجاء فيه:

“رغم كل الصعوبات ومخططات العرقَلة التي تتم من أجل منع تطور مشروع الإدارة الذاتية إلا أن الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ومنذ ثلاث سنوات باتت تمثل مشروعاً وطنياً سوريا استطاع أن يستمر ويتطور من خلال العمل  نحو بناء الإرادة المجتمعية”.

 وأكد البيان إن، “الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا منذ ثلاث سنوات ،وحتى الآن تناضل بكل السبل لتحقيق تطلعات مكونات وشعوب المنطقة، حيث كان لها دور تاريخي بارز في الوقوف ضد الإرهاب وكذلك العمل المستمر في تقديم نموذج نوعي ديمقراطي في سوريا دون الضرر بأي من وحدتها الجغرافية والمجتمعية”.

مضيفاً “نضال الإدارة الذاتية كذلك استمر في سبيل الوصول لحل ديمقراطي يعكس حقيقة التنوع الموجود في سوريا وكان ذلك من خلال عمل دبلوماسي وسياسي مكثف للمشاركة في الحل السياسي بتمثيل حقيقي لشمال وشرق سوريا حيث إرادة الملايين من المكونات المتعددة”.

 ولفت البيان إلى تأثر الإدارة الذاتية بالحالة السورية العامة ومساهمتها في تأمين المستلزمات الخدمية والضرورية لمناطق شمال وشرق سوريا.

وتابعت الإدارة في بيانها بتوجيه النداء لكافة أبناء شمال وشرق سوريا لدعم ومساندة الإدارة الذاتية والالتفاف حول التجربة التاريخية.

وتطرق البيان إلى جهود الإدارة الذاتية للتصدي لوباء كورونا بكل السبل في الحد من الانتشار إضافة لتكريس الوعي المجتمعي في هذا الإطار، حسب الإمكانات المتاحة.

وفي ختام البيان عاهدت الإدارة الذاتية على الاستمرار بالنضال الديمقراطي والسياسي حتى الوصول لسورية واحدة مستقرة ديمقراطية تمثل إرادة كافة السوريين والمضي بعزيمة وإصرار لتحرير المناطق المحتلة.

التعليقات مغلقة.