الهلال الأحمر الكردي يوزع بعض المستلزمات الطبية للوقاية من فيروس كورونا في مدينة السليمانية

23

قام فرع الهلال الاحمر الكردي في باشورى كردستان، بتأمين وتوزيع بعض المستلزمات الطبية للوقاية من فيروس كورونا على المشافي والمراكز الصحية في مدينة السليمانية وبعض المناطق المحيطة بها، ولا تزال الحملة مستمرة، وذلك في إطار حملة الهلال الأحمر الكردي لدعم القطاع الصحي في باشورى كردستان.

 وفي السياق، قال “غسان حسن”، مسؤول فرع الهلال الأحمر الكردي في باشورى كردستان في تصريح لـ”buyer”:أنه تم التوزيع على حوالي ١٤ مركز ومشفى، منوهاً أن الحملة مستمرة حتى يتم تغطية كامل المراكز و المشافي، وذلك حسب احتياجات هذه المراكز”.

 وأضاف، “أن عدد المراكز الصحية يبلغ حوالي ٢٥ مركزاً، و عدد المشافي حوالي ١٠ مشافي، موضحاً أن التوزيع يتم بالتنسيق مع مديرية الصحة في محافظة السليمانية وبناءً على القائمة المقترحة من قبلهم والتي تتضمن اسماء المراكز الصحية و المشافي الحكومية التي تحتاج لهذه المستلزمات التي هي عبارة عن (كمامات طبية، كحول طبي) من النوع الممتاز، “.

 ونوه، أن التوزيع سيشمل أيضاً المناطق المجاورة، وهي “سيد صادق، حلبجة، رانيا، جمجمال، بيرة مكرون، دوكان”.

 وأكد “غسان حسن” مسؤول فرع الهلال الأحمر الكردي في باشورى كردستان، “أنه تم القيام بهذا النشاط بدعم من منظمة “ميديكو” السويسرية، وذلك بهدف دعم القطاع الصحي في باشورى كردستان، وتخفيف العبء عليه، حيث أنه يستقبل 250 ألف لاجئ سوري، مشيراً إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يدعم فيها الهلال الأحمر الكردي مراكز القطاع الصحي في باشور كردستان”.

التعليقات مغلقة.