الإدارة الذاتية تسلم عدداً من الأطفال من عائلات تنظيم داعش إلى وفد من خارجية فرنسا

57

سلمت دائرة العلاقات الخارجية، يوم (الثلاثاء)، عدداً من أطفال عائلات تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، إلى وفد من خارجية فرنسا.

وجاء ذلك وفق وثيقة تسليم رسمية موقعة بين الطرفين في مقر دائرة العلاقات الخارجية بمدينة قامشلو.

وزار يوم أمس (الثلاثاء)، وفدٌ فرنسي ضم مدير الأزمة والدعم بوزارة الخارجية الفرنسية إريك شوفالييه، إلى روجآفا.

وأوضحت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية، في بيان، أن المباحثات شملت ملف مشاركة الإدارة الذاتية في العملية السياسية في جنيف، والهجمات التركية على مناطق عين عيسى وتل تمر، إضافة إلى عمليات القتل المتكررة في مخيم الهول.

ووفقا لأعضاء الوفد، فإن فرنسا انضمت إلى محادثات مع المعهد الأوروبي للسلام بشأن مخيم الهول وإعادة تأهيل الأطفال والنساء، وتهدف الزيارة لدعم المنطقة وتحقيق الاستقرار فيها، إضافة إلى دعم الحوار الكردي الكردي.

في السياق، أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية أنّ فرنسا أعادت سبعة قاصرين فرنسيين من مخيمات في شمال شرق سوريا. وقد تم تسليمهم لدى وصولهم إلى فرنسا إلى السلطات القضائية ورعاية الخدمات الاجتماعية.

يشار إلى أن عدد أطفال الفرنسيين الذين أعيدوا من سوريا منذ انهيار تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في آذار (مارس) 2019 وصل إلى 53 طفلاً.

أمّا آخر عملية إعادة إلى الوطن الأم فتعود إلى حزيران (يونيو) 2020 وتشمل عشرة قاصرين وهم عمومًا أيتام أو أطفال قبلت أمهاتهم بالتخلي عنهم.

التعليقات مغلقة.