العبادي: نتبادل مع كردستان القرارات الصعبة

35

a39792dc-9035-40f6-8868-3536b7fbf278_16x9_600x338

 

 

 

 

 

 

 

زار رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الجمعة، الرئيس العراقي السابق مام جلال للاطمئنان على صحته في مقر إقامته في السليمانية.

وبحسب بيان صادر عن الاتحاد الوطني الكردستاني، فإن العبادي والوفد المرافق له عقد اجتماعاً مع أعضاء المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، ضم كلاً من نائب الأمين العام لـ”أ.و.ك” كوسرت رسول علي، ومسؤول الهيئة العاملة في الاتحاد ملا بختيار، وعدداً آخر من مسؤولي وقيادي الاتحاد الوطني.

وأضاف البيان أن الاجتماع “تناول الأوضاع الراهنة والمستجدات على الساحة العراقية والإقليمية ومكافحة الإرهاب وغيرها من المواضيع ذات الاهتمام المشترك”.

وفي تصريح خاص لموقع الاتحاد الوطني الكردستاني قال العبادي: “لقد تشاورنا في العديد من القضايا، ونتمنى أن تكون بادرة خير للتفاهم وحل المشاكل بين الحكومة الاتحادية والإقليم، وأنا حريص جداً على اتخاذ قرارات أساسية صعبة، وأطالب أيضاً حكومة الإقليم بأن تتخذ قرارات صعبة في سبيل حلحلة المشاكل ومنها الاتفاق حول النفط، وإن شاء الله يكون ذلك في مصلحة الشعب العراقي برمته ومنهم أبناء شعبنا الكردي.”

وأضاف العبادي: “نحن حريصون على الدفاع عن حقوق الشعب العراقي في كل مكان سواء في السليمانية أو البصرة أو الأنبار أو دهوك أو أربيل أو النجف أو كربلاء، وكلهم عراقيون.. وأنا كرئيس وزراء مسؤول عن كل مواطن في هذا البلد إن شاء الله أتحمل مسؤوليتي بشكل كامل.”

من جانبه، رحب كوسرت رسول بزيارة العبادي والوفد المرافق له، متمنياً نجاح كابينة الحكومة الاتحادية الجديدة، معرباً عن استعداد الاتحاد الوطني الكردستاني لتقديم المساعدة اللازمة على أساس التوافق والتفاهم السياسي

عن العربية نت

التعليقات مغلقة.