البرزاني يحث المجتمع الدولي على حماية كوباني

28

مسعود1

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حث رئيس إقليم كردستان-العراق، مسعود البرزاني، المجتمع الدولي، اليوم الجمعة، على استخدام كل الوسائل لحماية مدينة “عين العرب” في سوريا من مقاتلي تنظيم “داعش”.

ويحاصر مقاتلو “داعش” عين العرب، التي تعرف أيضاً باسم “كوباني” عند الأكراد، بعد الاستيلاء على 21 قرية على الأقل تحيط بها، في هجوم كبير على المدينة التي تقطنها أغلبية كردية وتقع على الحدود الشمالية لسوريا مع تركيا.

وقال البرزاني في بيان إن “الهجمات الوحشية لإرهابيي داعش عل إخوتنا في كوباني، جزء من النفير العام والعدوان الذي يشنه الإرهابيون على شعب كردستان، حيث إن وحشية هذه الهجمات على كوباني وغرب كردستان، هي تهديد ضد شعب كردستان بأسره ويستهدف كرامة وشرف ووجود شعبنا”.

وتابع: “بهذه المناسبة نناشد جميع القوى الكردستانية أن تضع خلافاتها جانبا وتتوحد للدفاع عن كرامة وأرض وحياة مواطني كوباني، لأن الدفاع عن أرض وشعب كردستان هو واجب يقع على عاتقنا جميعا ويعلو على كافة الواجبات الأخرى”.

وختم: “كما نناشد المجتمع الدولي أن يتخذ الإجراءات الضرورية العاجلة لحماية كوباني وشعب غرب كردستان من خطر الإرهابيين لأنهم أينما كانوا لن يتوانوا عن ارتكاب الجرائم والفظائع، لذا يجب ضربهم ودحرهم في أي مكان تواجدوا”.

عن العربية نت

التعليقات مغلقة.