ألمانيا تؤجل استقبال آلاف اللاجئين هذا العام بسبب كورونا

50

قررت الحكومة الألمانية تأجيل استقبال آلاف اللاجئين كان من المقرر إعادة توطينهم لأسباب إنسانية في ألمانيا هذا العام، إلى العام القادم بسبب جائحة كورونا وعوائق السفر، وتستقبل ألمانيا أكثر من 5 آلاف لاجئ كل عام في إطار برامج إعادة توطين اللاجئين.

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية أنه جرى إرجاء استقبال بضعة آلاف من اللاجئين، كان من المخطط دخولهم إلى ألمانيا هذا العام، إلى العام المقبل، بحسب وكالة الأنباء الألمانية. وأوضحت الوزارة أن الأمر يتعلق بلاجئين معترف بحاجتهم للمساعدة بشكل خاص، والذين سيُجرى استقبالهم مباشرة من أوطانهم عبر ما يسمى بـ”برامج إعادة التوطين”.

وتستقبل ألمانيا سنويا إلى ما يصل إلى 5500 لاجئ من خلال هذه البرامج الإنسانية سنويا. ولكن بسبب جائحة كورونا تمكن 1178 شخصا فقط من الوصول إلى ألمانيا بهذه الطريقة، ذلك إلى جانب وافدين متأخرين من حصة العام الماضي، بحسب بيانات الوزارة.

وتم تعليق البرامج بشكل كامل بين آذار(مارس)، وآب (أغسطس)، هذا العام بسبب جائحة كورونا، وقالت متحدثة باسم الوزارة: “من المقرر أن تستمر عمليات الدخول الإضافية في كانون الثاني (يناير) 2021، وستستكمل إجراءات الاستقبال بحلول نهاية عام 2021”.

التعليقات مغلقة.