مراد قريلان: الهجمات الأخيرة على كوباني ستكشف الوجه الحقيقي لتركيا

25

مراد قريلان

 

 

 

 

 

 

أعرب القيادي في حزب العمال الكوردستاني مراد قريلان تخوفه بشأن مجريات الأحداث في كوباني ومن ارتكاب تنظيم داعش الإرهابي المجازر فيها كما ارتكبها في شنكال موضحاً أن الشعب الكوردي في كوباني يتعرض لهجمات شرسة من قبل تنظيم داعش الارهابي ويتوجب على كافة شرائح الشعب الكوردي الدفاع عن كوباني بحسب امكاناته .

 

واضاف قريلان بأن أهالي كوباني يواجهون تنظيم داعش بكافة امكاناتهم إلا أنهم بحاجة إلى دعم أخوتهم في باقي الأجزاء الكوردستانية منوها أن الشعب الكوردي في شمال كوردستان قدم دعما محدودا ويتوجب على باقي الأجزاء تقديم الدعم والمساندة لكوباني .

 

ونوه قريلان إلى ضرورة مواجهة تنظيم داعش الإرهابي والتصدي لهجماته الشرسة على مناطق كوباني وريفها منذ الخامس عشر من الشهر الجاري وحذر من مغبة تكرار سيناريو شنكال في كوباني منتقدا المجتمع الدولي بشدة لعدم وقوفه ومساندته لكوباني وأهلها .

 

وتابع قريلان حديثه نافيا عدم رضاهم من تقديم الدعم الدولي لإقليم كوردستان إلا أنه نفى وجود تقديم أية دعم أو مساعدة من قبل المجتمع الدولي لأهالي شنكال ولمقاومة أهلها في تلك المناطق مشيرا إلى أن أحد اسباب مهاجمة داعش لكوباني هو الاتفاق الأخير بين وحدات حماية الشعب وفصائل من الجيش الحر لأن هكذا اتفاق يخيف داعش .

 

وأشار قريلان إلى أن الهجمات الأخيرة على كوباني ستكشف الوجه الحقيقي لتركيا لافتا إلى نية تركيا لإنشاء منطقة حظر جوي وعدم السماح للطائرات بالتحليق في أجواء تلك المنطقة معتبرا هكذا إجراء احتلالا لكوردستان .

التعليقات مغلقة.