وفد من الخارجية السويدية يزور شمال وشرق سوريا للاطلاع على واقع المنطقة

53

 

وصل صباح اليوم السبت 17 تشرين الاول (أكتوبر)، وفد رفيع المستوى من وزارة الخارجية السويدية إلى شمال وشرق سوريا، حيث سيُجري سلسلة لقاءات مع المسؤولين في الإدارة الذاتية.

وضم الوفد السويدي القادم كلًّا من ” رئيس الوفد المبعوث الخاص بالملف السوري في وزارة الخارجية السويدية بير أورنيوس، مسؤول الملف الإنساني والمساعدات في وزارة الخارجية السويدية توماس ماركوس، والمستشارة في المعهد الأوروبي للسلام أفين جتين”.

واستقبل كل من ” نائب الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية فنر كعيط، وعضو الهيئة الإدارية في دائرة العلاقات الخارجية سناء دهام، وعبد الرحمن سليمان، وممثل الإدارة الذاتية في الدول الاسكندنافية شيار علي, في معبر سيمالكا الحدودي مع إقليم كردستان.

وتوجه الوفد الى دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية في مدينة قامشلو.

إلى ذلك قال الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية عبدالكريم عمر خلال مؤتمر صحفي مشترك إنهم ناقشوا موقف دولة السويد من الاحتلال التركي لمناطق شمال شرقي سوريا، وتأثر المنطقة بـ عقوبات قيصر، وإغلاق معبر تل كوجر(اليعربية) وضرورة وصول المساعدات إلى شمال شرقي سوريا عن طريق الإدارة الذاتية”.

 وبدوره تحدّث رئيس الوفد المبعوث الخاص بالملف السوري في وزارة الخارجية السويدية بير أورنيوس: “بأن هذه الزيارة هي الثانية للمنطقة”. موضحاً أن سبب الزيارة مرّة أخرى للمنطقة هو الاطلاع على واقع المنطقة والمساعدة التي تقدّمها حكومة السويد.

التعليقات مغلقة.