اختتام فعاليات مهرجان أوصمان صبري الرابع للأدب في مدينة قامشلو

168

 

 اختتمت أمس الأحد فعاليات مهرجان “أوصمان صبري للأدب بنسخته الرابعة”  في مركز محمد شيخو للثقافة والفن بمدينة قامشلو، وذلك برعاية هيئة الثقافة والفن في إقليم الجزيرة ولجنة الأدبيات في روجآفا.

و بسبب وباء كورونا اقتصرت فعاليات المهرجان هذا العام على إقامة مسابقة أدبية فقط في (الشعر، والقصة، والنص السردي الإبداعي) باللغات العربية والكردية والسريانية.

واختتمت الفعاليات بتوزيع الجوائز على الفائزين في المسابقة لعامي 2019 و2020.

وقال بشير ملا نواف عضو لجنة التحكيم ” قسم اللغة الكردية” في المهرجان لـ Buyer: إن النتاجات الأدبية التي قدمت كانت بمرحلة البداية وكانت تفتقر إلى النوعية.

وأضاف:”  كان على المشاركين في المهرجان أن يتقيدوا بالقواعد الأساسية للكتابة الأدبية في (الشعر, القصة القصيرة والنص السردي الإبداعي). موضحاً أن أغلب المواضيع التي طرحت في النتاجات كانت بمستوى جيد، ولكنها كانت ضعيفة من حيث  بناء النص”.

وأشار بأن الجوائز وزعت على الفائزين وفقاً للنقاط الأساسية ” فكرة النتاج، العاطفة،  واللغة”.

ومن جهته قال غيفارا خشو أحد المشاركين والفائز بالمرتبة الثانية بجائزة النص السردي الإبداعي باللغة العربية، حمل النص الذي شاركت به في المهرجان عنوان” ليتني لم أركن تلك الجدران” وتمحور النص حول الصعوبات التي يواجهها الإنسان منذ ولادته وحتى وصوله إلى عمر محدد وكل ما يمر به  من آلام في حياته.

وكان توزيع الجوائز كالتالي نال المرتبة الأولى في مجال الشعر باللغة الكردية إسماعيل حسن، والمرتبة الثانية: جميل ظاهر، والمرتبة الثالثة:  نيركز إسماعيل.

أما في مجال القصة القصيرة باللغة الكردية نالت المرتبة الأولى زيلان حمو، والمرتبة الثانية: نسرين جميل سيدو.

وفي مجال النص السردي الإبداعي باللغة الكردية، نالت خالصة أوصمان.

فيما نال المرتبة الأولى في مجال الشعر باللغة العربية، خضر الحماد والمرتبة الثانية إبراهيم شاكر والمرتبة الثالثة إبراهيم عيسى علي.

ونالت كوثر جعفر المرتبة الأولى في مجال القصة القصيرة باللغة العربية، والمرتبة الثانية عبد الرحمن العلي، والمرتبة الثالثة جوان سلو.

ونال في مجال النص السردي الإبداعي باللغة العربية لالش عبد الرحمن وغيفارا خشو المرتبة الثانية، وسمير حسن الناشف المرتبة الثالثة.

التعليقات مغلقة.