جائزة (HRRK) للإبداع عام 2020 تذهب مناصفة للكاتبين الكرديين دحام عبد الفتاح ومروان بركات

197

 

ذهبت جائزة (HRRK) للإبداع عام 2020، مناصفة للكاتبين الكرديين، الكاتب واللغوي الكبير دحام عبد الفتاح والكاتب والروائي مروان بركات.

اختتمت يوم أمس الجمعة 17 تموز (يوليو) الحالي، فعاليات مهرجان روجآفا السابع للثقافة والفن بمدينة قامشلو، بحضور شخصيات ثقافية، سياسية وفنية.

وتضمنت فعاليات المهرجان التي استمرت على مدى 8 أيام أمسيات شعرية وقصصية باللغتين الكردية والعربية ومحاضرات تبحث تطوير وتحديث اللغة الكردية، وندوات سياسية وثقافية، إضافة إلى عروض أفلام سينمائية. بمشاركة أكثر من 100 شاعرا وكاتبا ومثقفا.

وقال أحمد حسيني “عضو اللجنة التحضيرية لمهرجان روجآفا السابع للثقافة والفن” لـ Buyer

إن خمسة أسماء كانت مرشحة من قبل الهيئة الإدارية لاتحاد مثقفي روجافاي كردستان وقد تم اختيار الكاتب واللغوي الكبير دحام عبد الفتاح والكاتب والروائي مروان بركات حسب نظام التصويت.

وأضاف أن مستلمي جوائز (HRRK) للإبداع حتى الآن كانت لهم بصمات من خلال أعمالهم الإبداعية في مجال الأدب والثقافة والفن. مشيرا بأنه سيقيمون حفلة تكريم خاصة وتسليم الجائزة لهم في مركز اتحاد مثقفي روجآفاي كردستان بمدينة قامشلو.

وتأسست جائزة اتحاد مثقفي روجآفاي كردستان للإبداع في قامشلو عام 2016، وهي جائزة تشرف عليها الهيئة الإدارية لـ (HRRK) وقيمتها ألف دولار بالإضافة إلى درع الاتحاد.

يُشار إلى أن مهرجان روجآفا للثقافة والفن بنسخته الأولى حتى الرابعة أقيم في مدينة فوبرتال في ألمانيا, وبعد افتتاح مقر الاتحاد في روجآفا أقيمت النسخة الخامسة والسادسة والسابعة في مدينة قامشلو.

ومُنحت جائزة (HRRK) للإبداع بنسخته الأولى عام 2018 للفنان التشكيلي زهير حسيب، والنسخة الثانية من الجائزة عام 2019 كانت مناصفة بين كل من الفنانين الكرديين رشيد صوفي ومحمد علي شاكر.

التعليقات مغلقة.