بومبيو: نقدم 696 مليون دولار مساعدات إضافية للشعب السوري

204

 

أعلن وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، اليوم الثلاثاء، أن بلاده قدمت مساعدات إنسانية إضافية للشعب السوري.

وكتب في تغريدة نشرها على تويتر “الولايات المتحدة تعلن تقديم مساعدات إنسانية إضافية للشعب السوري تزيد قيمتها على 696 مليون دولار”.

ويخضع النظام السوري، ومنذ 17 من الشهر الجاري، لعقوبات أميركية واسعة جاءت تنفيذا لقانون “قيصر”، أدرج الرئيس السوري بشار الأسد وزوجته وشقيقه ماهر وشقيقته بشرى، في لائحتها الأولى.

إلى ذلك، دعا جوزيب بوريل الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي إلى الضغط على النظام السوري، من أجل استئناف مفاوضات الحل السياسي بصفة عاجلة، مضيفاً أن السوريين لن يقبلوا باستمرار جمود وضع اللاحرب واللاسلم.

كما أكد أن الاتحاد لن يشارك في إعادة إعمار سوريا دون توفر الحل السياسي. إلى ذلك، وعد الاتحاد والدول الأعضاء بتقديم 2.3 مليار يورو لدعم الشعب السوري.

جولة تبرعات لسوريا

وشارك في جولة جمع التبرعات لسوريا، التي باتت سنوية، حوالي 60 حكومة ووكالة غير حكومية عبر الفيديو في حدث يستضيفه الاتحاد الأوروبي وينتهي الساعة 1600 بتوقيت غرينتش.

إلى ذلك، قالت الأمم المتحدة، التي جمعت سبعة مليارات دولار العام الماضي، إنها تحتاج هذا العام لجمع 3.8 مليار دولار للمساعدات داخل سوريا، حيث يحتاج قرابة 11 مليون شخص للمساعدة والحماية، بينهم أكثر من 9.3 مليون لا يجدون الغذاء الكافي.

وتطلب المنظمة الدولية جمع 6.04 مليار دولار أخرى لمساعدة 6.6 مليون سوري فروا من بلادهم في أكبر أزمة لاجئين في العالم.

بدوره أكد مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا غير بيدرسن “أن رجال ونساء وأطفال سوريا يعانون من الإصابات والتشريد والدمار والرعب… على نطاق واسع”، داعيا إلى إنهاء تلك المعاناة.

يذكر أن الأمم المتحدة والعديد من المنظمات الإغاثية كانت قد حذرت قبل أيام من أن السوريين يواجهون أزمة جوع لم يسبق لها مثيل، حيث يفتقر أكثر من 9.3 مليون شخص لما يكفي من الغذاء.

 

المصدر: العربية نت

 

التعليقات مغلقة.