قسد: حصيلة المرحلة الأولى من حملة “ردع الإرهاب”اعتقال 110 إرهابيا من خلايا داعش وتمشيط 150 قرية

17

 

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، اعتقال 110 إرهابيا من خلايا تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”  خلال عمليات المرحلة الأولى من حملة “ردع الإرهاب” وتمشيط أكثر من 150 قرية  ضمن الجغرافية الممتدة من ريف الحسكة الجنوبي في منطقة الدشيشة المتاخمة للحدود العراقية والممتدة إلى تخوم منطقة الباغوز تماشياً مع نهر الفرات والخابور في ريف دير الزور.

وجاء إعلان قوات سوريا الديمقراطية  خلال المؤتمر الصحفي  الذي عقدته اليوم الأربعاء في بلدة الشدادي بريف الحسكة.

وقالت قيادة قوات سوريا الديمقراطية، إنها مشطت ما يقارب 175 كم طولاً و60 كم عرضاً، شملت أكثر من 150 قرية ومزرعة، إضافة إلى الاستيلاء على كميات كبيرة من الأسلحة المتنوعة من بينها مسدسات بكواتم للصوت، كما وضبطت كميات كبيرة من المواد المتفجرة محلية الصنع. مشيرة إلى عدم  وجود خسائر أو إصابات في صفوف قواتها خلال فترة الحملة.

كما داهمت قوات الكوماندوس والتحالف (56) موقعاً وهدفاً لخلايا داعش بريفي دير الزور والحسكة.

وأطلقت قوات سوريا الديمقراطية بالتنسيق مع قوات التحالف الدولي والجيش العراقي، يوم الخميس 4 حزيران (يونيو) الحالي بدء حملة “ردع الإرهاب” لملاحقة خلايا تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”  في الجغرافية الممتدة من ريف الحسكة الجنوبي في منطقة الدشيشة المتاخمة للحدود العراقية والممتدة إلى تخوم منطقة الباغوز تماشياً مع نهر الفرات والخابور في ريف دير الزور.

التعليقات مغلقة.