ألمانيا تعتزم تمديد التحذير من السفر إلى أكثر من 160 دولة

25

تعتزم الحكومة الألمانية تمديد تحذير السفر لأكثر من 160 دولة حتى نهاية أغسطس مع إمكانية وجود استثناءات لبعض الدول، في الوقت ذاته طالبت ألمانيا وفرنسا الاتحاد الأوروبي بالاستعداد لموجة ثانية محتملة من وباء كوفيد-19.

وتنوي الحكومة الألمانية تمديد التحذير من السفر إلى أكثر من 160 دولة من خارج الاتحاد الأوروبي حتى نهاية آب (أغسطس) المقبل.

ومن الممكن أن تكون هناك استثناءات لبعض الدول التي تطبق معايير معينة. وسيؤخذ في الاعتبار في تحديد الدول المستثناة معايير مثل تطورات أعداد العدوى وقدرة أنظمتها الصحية والقدرة على إجراء الاختبارات وقواعد النظافة الصحية وقيود الدخول. ويعتزم مجلس الوزراء الألماني اتخاذ قرار بهذا الخصوص اليوم الأربعاء.

وكان وزير الخارجية الألماني هايكو ماس قد أعلن في السابع عشر من آذار(مارس) الماضي في أعقاب تفشى جائحة كورونا، تحذير مواطنيه من السفر إلى كل دول العالم البالغ عددها نحو 200 دولة، في خطوة فريدة من نوعها، حيث كان يقتصر التحذير من السفر فقط على وجود خطر على حياة الألمان في حال سفرهم إلى مناطق حروب على سبيل المثال.

وكان مجلس الوزراء الألماني قرر في الأسبوع الماضي إلغاء تحذيرات السفر بالنسبة لـ31 دولة أوروبيةفي الخامس عشر من الشهر الجاري، منها الدول الـ26 الشريكة لألمانيا في الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى بريطانيا والدول الأربع الشريكة في منطقة شينغن من خارج الاتحاد الأوروبي وهي أيسلندا والنرويج وسويسرا وليشتنشتاين.

 

المصدر: DW

التعليقات مغلقة.