(قسد) والتحالف الدولي ينهيان عصيان لـ “داعش” في أحد سجون الحسكة بإجراء مفاوضات

47

 

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، يوم الأحد سيطرتها على أحد السجون بمدينة الحسكة،  بعد عصيان قام به عناصر تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” المحتجزين.

وقال الناطق الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية، كينو كبرييل في تصريح صحفي:” تم السيطرة على الوضع داخل السجن بعد عصيان دام يوما كاملا انتهى بإجراء مفاوضات مشتركة بين ممثلين عن قواتنا وقوات التحالف من جهة وعناصر داعش المحتجزين من جهة أخرى”.

وأوضح كينو كبرييل ” حدث مساء يوم الأحد داخل أحد أكبر السجون التي يحتجز فيها عناصر من تنظيم داعش الإرهابي في محافظة الحسكة عملية عصيان واسعة النطاق من قبل العناصر المحتجزة كما أن العناصر المحتجزة قاموا بالسيطرة بشكل كامل على داخل السجن بعد أن خلعوا أبواب المهاجع والممرات، مما استدعى الأمر إلى تدخل القوات الخاصة وقوات مكافحة الإرهاب”.

وطالب الناطق الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية، كينو كبرييل قوات التحالف الدولي لمحارية تنظيم الدولة الإسلامية داعش والمجتمع الدولي بإيجاد حل لـ ملف عناصر داعش المحتجزين وتوفير المزيد من الدعم لاتخاذ تدابير أمنية أكبر وتحسين أوضاع المحتجزين داخل السجون في شمال وشرق سوريا.

وكان سجن الصناعة في حي غويران بمدينة الحسكة قد شهد يوم الأحد 3 أيار (مايو)، عصيانا جديدا لعناصر تنظيم الدولة الإسلامية وسط استنفار وانتشار كبير لقوات سوريا الديمقراطية بمحيط السجن.

التعليقات مغلقة.