المعارض كمال اللبواني يقترح اللواء علي مملوك لرئاسة سوريا

58

 

اقترح المعارض السوري كمال اللبواني ترشيح اللواء علي مملوك لرئاسة سوريا في الفترة القادمة.

وطالب اللبواني من خلال منشور له على موقع التواصل الاجتماعي(فيسبوك) بإعطاء فرصة لـ اللواء علي ممولك، وبأن الأخير أفضل من جماعة الائتلاف وبأنهم ليسوا أفضل منه أخلاقياً. بحسب تعبيره.

وأوضح اللبواني بأن الائتلاف المعارض سيدمّر أي فرصة للانتقال السياسي في حال تم الاعتماد عليه.

ونوه كمال اللبواني بأن جهات خارجية تدعم اللواء علي مملوك وطالبته بالبقاء مع السلطة وعدم الانشقاق.

وأكد في ختام منشوره بأن مملوك لن يكون دكتاتوراً، كونه متعود على تنفيذ التعليمات، وهذا بحد ذاته سيسهل مهمة الدول التي ستوافق على الحل في سوريا.

أدناه منشور المعارض السوري كمال اللبواني:

“إذا كان صحيح علي مملوك، اعطوه فرصة، يعني على الأقل نفتح باب التغيير، ونخلص من سورية مزرعة للأسد، بعدين نحنا وشطارتنا، مهما كان علي فهو أفضل من جماعة الائتلاف، هم ليسوا أفضل منه أخلاقيا، ومرتبطين خارجيا مثله، ولكنه يتفوق عليهم أنه يعرف تفاصيل النظام والبلد، بينما سيضاف لمشاكل جماعة الائتلاف الأخلاقية والوطنية، غباء وجهل يدمر أي فرصة للانتقال السياسي.

كما فهمت منه يوم خروجي من السجن أنه غير موافق على الحل الأمني، ويفضل لغة الحوا، وطلب مني المشاركة قلت له لا ينجح الحوار مع استمرار القتل وبدون توقيف رموز القمع، أنت تطلب من الشعب أن يكون نذلا، فأي مصالحة تشترط توقيف القاتل، لكنه باعتقادي أنه كان أضعف من أن يعارض، ولم يفكر بالانشقاق لأن الجهات الخارجية التي يتعاون معها طلبت منه البقاء.

من الصعب أن يكون مشروع ديكتاتور، فهو متعود على تنفيذ التعليمات، وسيكون تعاملهم معه سهلا بالنسبة للدول التي توافقت على الحل.

إذا نحنا منفهم منستفيد من الفرصة ومنخطط صح وبشكل متدرج، لمتابعة تحقيق أهداف الثورة بطرق أخرى، نحنا لماذا نتعلق بالذنب، الراس أحسن، إذا كان ثلثي اللجنة الدستورية من مندوبيه، مو أحسن نتعامل مع الراس”.

 

التعليقات مغلقة.