الاتحاد الأوروبي يخطط لاستقبال 1500 مهاجر قاصر وصلوا لليونان

48

أعلنت الحكومة الألمانية صباح اليوم (الاثنين) أن تحالفاً «تطوعياً» من دول الاتحاد الأوروبي يعتزم استقبال ما يصل إلى 1500 مهاجر قاصر، تقطعت بهم السبل حالياً في الجزر اليونانية.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية، يأتي هذا الإعلان في وقت يُتوقع أن يصل فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى بروكسل، لإجراء محادثات مع مسؤولي الاتحاد الأوروبي، في شأن وضع المهاجرين على الحدود التركية اليونانية.

وقالت الحكومة الألمانية في بيان، إن هناك «على المستوى الأوروبي مفاوضات تجري هذه الأيام بشأن حل إنساني، بهدف تنظيم رعاية هؤلاء القصر في إطار (تحالف من المتطوعين)»، من دون أن تُحدد البلدان التي ستشارك في هذا التحالف.

وأضافت الحكومة على أثر اجتماع عقد مساء أمس (الأحد) واستمر ساعات عدة: «نريد دعم اليونان في مواجهة الوضع الإنساني الصعب لِما بين 1000 و1500 قاصر يوجدون في جزر اليونان».

وتابعت بأن «الأمر يتعلق بأطفال هم بحاجة ماسة، بسبب مرضٍ ما، إلى عناية، أو بأطفال غير مصحوبين، ويبلغون من العمر أقل من 14 عاماً، وغالبيتهم بنات».

وأشارت الحكومة إلى أن ألمانيا مستعدة لأخذ العدد «المناسب» من مجموع هؤلاء القاصرين، وذلك في إطار «التحالف التطوعي» الذي يتم التفاوض بشأنه.

وتشهد الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي تدفقاً للمهاجرين واللاجئين، بعدما فتحت تركيا الباب على مصراعيه أمام المهاجرين للوصول إلى أوروبا، رغم الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين أنقرة وبروكسل في عام 2016.

وتضغط الأحزاب اليسارية في ألمانيا منذ أيام عدة بهدف دفع أوروبا، وألمانيا على وجه الخصوص، إلى تقديم الرعاية للأطفال الموجودين في اليونان، أو الذين يصلون إلى الحدود التركية اليونانية، بعد أن تم بث صور تظهر الوضع الهش لعدد كبير من القُصَّر.

 

المصدر: وكالات

التعليقات مغلقة.