الآساييش تلقي القبض على متورطين بتوزيع أدوية أطفال مغشوشة في قامشلو

67

 

 

ألقت قوى الأمن الداخلي (الآساييش) القبض على شخصين متورطين بتوزيع أدوية أطفال مغشوشة على العديد من الصيدليات ضمن مدينة قامشلو.

وقال المركز الإعلامي للآساييش خلال بيان،  إنه بعد ورود بلاغات من أهالي مدينة قامشلو تفيد بتدهور الحالة الصحية لأطفالهم إثر تناولهم لأدوية طبية. تمكن أعضاء مكافحة الجريمة  من كشف شخصين يعملان على توزيع الأدوية الطبية الخاصة بالأطفال على العديد من الصيدليات ضمن المدينة.

وأوضح إداري في مكتب مكافحة الجريمة بأن تلك الأدوية تحتوي على تركيب مغاير لوصفتها الأصلية، أي خالية من المادة الفعّالة، وتم تعبئة تلك العلب بمواد كحولية مضافة إليها صبغات بهدف تغيير لونها لإبعاد الشبهات.

وأضاف الإداري: ” الأدوية التي تم التلاعب فيها، هي شراب “تيمبرا” الذي يوصف لحالات ارتفاع الحرارة لدى الأطفال حيث كانت تتسبب في حدوث قيء عند الطفل لدى  تناوله لهذا الدواء، إضافة لإصابتهم بحالات التهاب شديدة”. مشيرا بأنه تم العثور على مستودعين يحتويان على التركيبة نفسها.

وتواصل قوى الأمن الداخلي (الآساييش) عمليات البحث والتحري للوصول إلى باقي أفراد الشبكة، لحين إتلاف جميع الأدوية التي من شأنها إلحاق الضرر بالأطفال، ومعرفة الأسباب التي دعت أفراد الشبكة للقيام بهذا العمل، والجهات التي تدعمهم.

إلى ذلك طلبت هيئة الصحة في إقليم الجزيرة من لجان المراقبة في جميع مديريات الصحة بسحب دواء “تيمبرا” نقط مزورة من الأسواق والتي تحمل رقم طبخة (19Fed11) وغطاء العلبة أصفر لايحمل شارة يونيفارما.

التعليقات مغلقة.