رئاسة المجلس الوطني الكردي والعلاقات الخارجية تلتقي وزير الخارجية التركي في أنقرة

244

 

دعا المجلس الوطني الكردي تركيا إلى تنفيذ اتفاق المجلس مع الائتلاف بخصوص وقف الانتهاكات التي يتعرض لها أبناء مدن (عفرين وسري كانييه “رأس العين” وكري سبي “تل أبيض” ) والعمل على تسهيل عودة النازحين إلى ديارهم بأمان. مؤكدا رفضه لأي تغيير ديمغرافي في تلك المدن.

والتقى وفد من الهيئة الرئاسية للمجلس الوطني الكردي في سوريا ومكتب العلاقات الخارجية للمجلس الوطني اليوم الأربعاء 19 شباط (فبراير) الجاري، في أنقرة بوزير خارجية تركيا مولود جاويش أوغلو.

وقالت هيئة رئاسة المجلس الوطني الكردي في تصريح  “إن مولود جاويش أوغلو استهل الاجتماع بعرض موقف بلاده الداعم للشعب السوري للوصول إلى الأمن والاستقرار وإيجاد الحل السياسي المنشود وفق قرارات الشرعية الدولية. معبراً عن دعمهم لكافة مكونات الشعب السوري دون تمييز”.

وأشار وزير خارجية تركيا إلى أهمية المجلس الوطني كممثل شرعي للشعب الكردي ودوره في العملية السياسية وعبر عن تأييدهم لحقوق الكرد وضمانها دستوريا.

وتطرق إلى ما يتعرض له الأهالي في مناطق تواجد قواتهم في (عفرين ورأس العين وتل أبيض) على يد بعض الفصائل والمجموعات المسلّحة. معربا عن رفضهم لهذه الممارسات وضرورة محاسبة مرتكبيها إضافة إلى رفضهم لأي تغيير ديمغرافي وضرورة عودة النازحين إلى ديارهم بأمان.

إلى ذلك قدم وفد المجلس رؤيته عن الحل السياسي في البلاد وضرورة تفعيل العملية السياسية وإنجاز دستور يتوافق تطلعات السوريين ويؤمن الحقوق القومية للكرد ولكافة المكونات.

ووفقا لتصريح هيئة رئاسة المجلس الوطني، فأن الوفد قدر لتركيا مساعدتها للملايين من المهاجرين السوريين وإيوائهم ومساندتها للمعارضة السورية، ودعا إلى المزيد من التواصل والتفاهم بما يخدم أبناء الشعب السوري عامة وأبناء الشعب الكردي لتجاوز محنتهم.

التعليقات مغلقة.