تعافي مئات المرضى من «كورونا» في الصين

62

 

أعلنت السلطات الصحية الصينية اليوم (الأربعاء) أن 892 مصابا بفيروس كورونا المتحور الجديد خرجوا من المستشفى بعد تعافيهم حتى نهاية أمس (الثلاثاء).

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن اللجنة الوطنية للصحة القول في تقريرها اليومي إن 262 شخصا، بينهم 125 شخصا بمقاطعة هوبي، خرجوا من المستشفى أمس (الثلاثاء) بعد تعافيهم من الفيروس.

وكانت السلطات الصينية قد أعلنت أن حصيلة الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس ارتفعت إلى 490 شخصا حتى أمس (الثلاثاء)، بالإضافة إلى ارتفاع عدد حالات الإصابة إلى 24324 حالة في 31 منطقة على مستوى الأقاليم الصينية.

وفي سياق متصل، خرجت التايلاندية جاميويا ساي يونغ (73 عاما) من المستشفى بعد التماثل للشفاء، وهي كانت أول مواطنة تايلاندية تصاب فيروس «كورونا» المستجد، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.

وتجاوز عدد ضحايا فيروس «كورونا» في الصين 490 اليوم (الأربعاء) فيما علقت شركتا طيران أميركيتان الرحلات إلى هونغ كونغ بعد وفاة أول حالة إصابة هناك، واحتجزت اليابان سفينة سياحية بعد اكتشاف عشر حالات مصابة بالفيروس على متنها.

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين عن 65 حالة وفاة جديدة أمس (الثلاثاء) ما يرفع عدد الوفيات في بر الصين الرئيسي إلى 490 معظمها في مدينة ووهان في وسط البلاد، بؤرة تفشي الفيروس، وحولها، حسب ما ذكرت وكالة «رويترز» للأنباء.

وتوفي شخصان خارج بر الصين الرئيسي، أحدهما رجل يبلغ من العمر 39 عاما في هونغ كونغ كان يعاني من مرض مزمن وزار ووهان وتوفي أمس (الثلاثاء). وتوفي الآخر في الفلبين يوم الأحد الماضي بعدما زار المدينة أيضا وهو أول حالة وفاة من جراء الإصابة بالفيروس خارج الصين.

وفي بر الصين الرئيسي تأكدت إصابة 3887 حالة جديدة مما يرفع عدد الإصابات الإجمالي إلى 24324 شخصا.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت أمس (الثلاثاء) أن فيروس «كورونا المستجد» لا يشكّل «وباءً عالمياً»، رغم أن تدابير مشددة لا تزال تتخذ على الصعيد الدولي.

 

المصدر: الشرق الأوسط

التعليقات مغلقة.