بيان بخصوص الاعتداء الذي تعرض له الصحفي إبراهيم عيسى

32

أقدمت أفراد من وحدات حماية الشعب يوم أمس على الاعتداء بالضرب على الصحفي إبراهيم عيسى عضو اتحاد الإعلام الحر ومراسل تلفزيون وار في مدينة قامشلو, وذلك اثناء محاولته تغطية حدث انفجار عبوة ناسفة داخل سيارة أحد أعضاء مجلس الشعب في مدينة قامشلو, عبدالله قرطميني, الذي فقد حياته اثر ذلك الانفجار.

حيث زار وفد من اتحاد الإعلام الحر مساء اليوم الزميل إبراهيم عيسى في منزله للاطمئنان على صحته وتوثيق حادثة الاعتداء عليه, وتبيين من أثار الجروح والكدمات في وجهه وحول عينه أنه تعرض لضرب مبرح من قبل أفراد من وحدات حماية الشعب, أثناء محاولته تصوير مكان الحادثة.

حيث قال الزميل إبراهيم عيسى إنه حاول إفهام العناصر الذين اعتدوا عليه بأنه صحفي ويحمل هوية صحفية إلا أنهم لم يبالوا بكلامه, واخذوا منه هاتفه المحمول الذي كان يصور به الموقع واعتدوا عليه بالضرب, وأكد إبراهيم بان هذا الاعتداء لا يمثل أخلاق وحدات حماية الشعب بل هي تصرفات فردية من تلك العناصر وطالب وحدات حماية الشعب بمحاسبتهم.

إننا في اتحاد الإعلام الحر ندين هذا الاعتداء اللاأخلاقي من قبل أفراد من وحدات حماية الشعب على الزميل إبراهيم عيسى, وندعو قيادة وحدات حماية الشعب إلى التوقف على هذا الاعتداء المشين والحد منها, ومحاسبة الأفراد الذين أقدموا عليه, والعمل على ترسيخ ثقافة التعاون مع الصحفيين وحمايتهم أثناء قيامهم بمهامهم الصحفية.

اتحاد الإعلام الحر
06\06\2014

 

التعليقات مغلقة.