وفد دنماركي يؤكد من روجآفا دعمهم للمشروع الألماني لحماية الحدود السورية التركية

131

 

 

أعلنت دولة الدنمارك عن استعدادها لإرسال قوات دولية لحماية الحدود السورية التركية وتقديم المساعدات لسكان المناطق المتضررة جراء العمليات العسكرية.

ووصل يوم الأربعاء الوفد الدنماركي برئاسة سوندر سورين النائب في البرلمان الدنماركي من كتلة “الحمر الخضر الديمقراطي الدنماركي” إلى مدينة قامشلو, للاطلاع على الأوضاع في المنطقة وبشكل خاص الوضع الإنساني جراء العدوان التركي واحتلاله لمناطق شمال وشرق سوريا.

ودان “سوند سورين” العملية العسكرية التركية للمنطقة. مؤكدا بأنهم أوقفوا تصدير الأسلحة لتركيا، وطالبوا برلمانهم بضرورة إرسال قوات دولية تحت رعاية الأمم المتحدة لحماية الحدود السورية التركية من أي هجمات تركية.

وأشار رئيس الوفد الدنماركي خلال الاجتماع الذي جرى في مقر دائرة العلاقات الخارجية أن الحكومة الدنماركية إلى استعداد لإرسال الجنود إلى روجآفا،  ودعم المقترح الألماني تحت مظلة الأمم المتحدة وذلك لمنع هجمات وإحلال الأمن والأمان على جانبي الحدود.

إلى ذلك زار الوفد الدنماركي اليوم الخميس منظمة الهلال الأحمر الكردي، ومقر الإدارة الذاتية في إقليم الجزيرة، ومركز العلاقات العامة لوحدات حماية المرأة.

وقال الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في إقليم الجزيرة، طلعت يونس في تصريح صحفي إنهم تباحثوا مع الوفد الضيف  الهجمات التركية المستمرة على مناطق شمال وشرق سوريا والصمت الدولي، ووضع مقاتلي تنظيم داعش الذين تحتجزهم قوات سوريا الديمقراطية وضرورة إنشاء محكمة دولية لمحاكمة معتقلي تنظيم داعش.

التعليقات مغلقة.