مصطفى بالي نحن مع تقديم التنازلات التي تخدم الشعب السوري.. لن نقبل مطلقا بثقافة التسليم والمصالحات

207

 

أبدت قوات سوريا الديمقراطية استعداها لتقديم التنازلات إذا كانت هذه التنازلات لمصلحة الشعب السوري.

وقال مصطفى بالي المتحدث الرسمي باسم مكتب إعلام قوات سوريا الديمقراطية في تصريح صحفي لـBuyer: بأنهم لن يقبلوا مطلقا بثقافة التسليم والمصالحات التي حدثت في الغوطة ودرعا وحمص وحماة”. موضحا بأن الاتفاق الذي جرى بينهم وبين الحكومة السورية هو لانتشار القوات الحكومية السورية على الحدود “السورية التركية” لمنع أي اشتباك قد يحدث بين قواتنا وقوات جيش العدوان التركي.

وأشار بالي متأسفا بأن الحكومة السورية وروسيا لم تلتزم  حتى الآن بالاتفاق حول حماية الحدود ولم تقم بواجبها بشكل كامل.

وجدد بالي دعوتهم مرة أخرى إلى قوات الحكومة السورية وروسيا للقيام بواجبهم لإزالة الخطر على قرى  بلدة تل تمر ذات الغالبية المسيحية.

وأضاف مصطفى بالي بأن الدولة التركية والفصائل الموالية لها لم تلتزم بوقف إطلاق النار المعلن عنه منذ 17 تشرين الأول (أكتوبر) الفائت ولم تتقيد بالاتفاقية التي تم الاتفاق عليها.

واختتم المتحدث الرسمي باسم مكتب إعلام قوات سوريا الديمقراطية حديثه لموقع  Buyer بالقول:” القتال مستمر يومياً، والآن تجري الاشتباكات في  القرى المجاورة لبلدة “تل تمر” و”عين عيسى” وحتى المناطق الواقعة خارج الاتفاق. جيش الاحتلال التركي والفصائل الموالية له احتل حتى الآن أكثر من 60 قريةً وهجّروا السكان بكل مكوناتهم من “كرد، عرب، سريان وإيزيدين”.

التعليقات مغلقة.