بريطانيا تدعم مطلب الإدارة الذاتية في إنشاء محكمة دولية لمحاكمة مقاتلي “داعش” في روجآفا

54

 

تصدّر ملف نساء وأطفال عوائل مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” وإنشاء محكمة دولية خاصة في روجآفا وتمثيل الإدارة الذاتية في صياغة الدستور السوري الجديد، اجتماع الذي جمع بين الوفد البريطاني الزائر وممثلي الإدارة الذاتية. استمر لمدة ساعتين بعيدا عن وسائل الإعلام.

 ووصل وفد بريطاني ضم 13 شخصية من أعضاء البرلمان البريطاني عن حزب العمال والمحافظين ومجلس اللوردات وممثلين عن اتحادات العمال، مساء يوم الإثنين مقر دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية بمدينة قامشلو.

وأكد عضو البرلمان البريطاني عن حزب العمال لويد روسيل مويل خلال المؤتمر الصحفي الذي عقب الاجتماع بأن ما يتعلق بمقاتلي “داعش” المحتجزين لدى قوات المنطقة “قوات سوريا الديمقراطية”. قائلا “سننقل هذه الرؤية إلى البرلمان البريطاني”. معبرا عن  دعمهم ومساندتهم لإنشاء محكمة دولية خاصة في المنطقة.

وأشار مويل بأنّ لديهم برنامج زيارة إلى مؤسسات الإدارة الذاتية, وسيسعى إلى دعم البنية التحتية وإعادة الإعمار ودعم الإدارة الذاتية في مجالات الخدمية والبيئة.

وبدورها قالت الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية، أمل دادا إن الاجتماع ركز أيضا على الصعوبات التي تواجهها الإدارة الذاتية بعد تحرير المنطقة من تنظيم داعش، ومناقشة ملف النازحين واللاجئين.

وأضافت دادا بأنهم تباحثوا مع الوفد الزائر ملف عوائل مقاتلي داعش، وإنشاء محكمة دولية خاصة في مناطق الإدارة الذاتية، شرح واقع الإدارة الذاتية وتمثيل المُكوّنات في هذه الإدارات, وعن كيفية وضرورة تمثيل الإدارة الذاتية في صياغة الدستور السوري الجديد, وعن الانتهاكات التي تُرتكب في مقاطعة عفرين.

وسيزور الوفد البريطاني (عضو البرلمان البريطاني عن حزب العمال لويد روسيل مويل، وعضو البرلمان البريطاني عن حزب المحافظين آدم هولاوي، و ممثلين عن حزب العمال البريطاني اللورد موريس كلاسمان، وسايمن ديوبنز، وبن نورمان، وكلير بيكر، وريان فلجير، وآرون ميرت، ودان سباجه، وبامبوس كارلمبز، وكريسبن بلانت، وهاوبر) مقر الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في عين عيسى شمال الرقة.

التعليقات مغلقة.