الجيش الحر يصد هجمات لقوات النظام في محيط دمشق

27

A rebel fighter rides a motorcycle inside a rebel-made tunnel connecting to Zamalka in Jobar, a suburb of Damascus, which activists claim has been undergoing violent clashes between forces loyal to Syria's President Bashar al-Assad and rebel fighters

 

 

 

 

 

 

في تطورات الوضع العسكري في سوريا تمكن الجيش الحر من صد محاولات النظام الرامية لاستعاد السيطرة على بلدة الدخانية في دمشق، كما أفشل محاولات قوات النظام لاقتحام حي جوبر والمستمرة منذ أكثر من شهر.

وقتلت طائرات النظام أكثر من 70 مدنياً في غارات عنيفة على محافظتي الرقة ودير الزور.

وفي درعا نفذت قوات النظام عدة غارات بالقرب من خزان المياه في جنوب بلدة أبطع، كما تعرضت بلدة عتمان لقصف مدفعي طال معظم أحيائها السكنية، أما الحي الجنوبي من مدينة نوى فتعرض لإلقاء البراميل المتفجرة، تسبب في إحراق عدد من المنازل، فيما تمكن الجيش الحر من تدمير دبابة تابعة لقوات النظام على الجبهة الشرقية لمدينة نوى، بالتزامن مع استمرار الاشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام على أطراف حي المنشية في درعا البلد، بحسب شبكة سوريا مباشر.

إلى ذلك تمكن الثوار من استهداف قريتي العزيزية والرصيف المواليتين للنظام في ريف حماة بعدد من القذائف، بالتزامن مع قصف من قبل قوات الأسد على قريتي الدلاك والتلول الحمر بريف حماة بالمدفعية الثقيلة تسبب في تدمير عدد من المنازل.

وفي حلب أفادت الهيئة العامة للثورة أن قوات النظام قصفت حي كرم الجبل بقذائف الهاون، كما تعرض حي الخالدية إلى قصف بالهاون أدى إلى سقوط عدد من الجرحى.

وفي حمص قصفت قوات النظام المتمركزة في الحواجز المقابلة لمدينة الحولة وقرية عقرب بالمدفعية الثقيلة مستهدفة المنازل السكنية أدى إلى تدمير بعضها وتهجير العائلات، بحسب الهيئة العامة للثورة.

عن العربية نت

التعليقات مغلقة.