الحزب التقدمي يكرّم الفنان سعيد يوسف على مسيرته الفنية

261

 

قام الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا وخلال احتفالية نظمها يوم الجمعة 12/6/2019 في قاعة نورالدين زازا بتكريم الفنان سعيد يوسف بمدينة قامشلو،  وتقليده مجسماً ذهبياً مصغراً لآلة البزق وذلك تقديراً لجهوده في خدمة الموسيقا والأغنية الكردية. وبحضور فنانين وشخصيات دينية ومثقفة وأعضاء وأنصار الحزب.

وأكد سكرتير الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا عبد الحميد حاج درويش وخلال كلمة له في الاحتفالية  على غنى الفلكلور الكردي (التراث الشعبي)،  ودوره في الحفاظ على الهوية الكردية على مدى التاريخ. فيما أثنت  بعض الكلمات إلى جهود الفنان سعيد يوسف في إغناء الفن والموسيقا الكرديين من خلال أعماله الغنائية والموسيقية في مسيرته الفنية الطويلة.

وأوضح الفنان سعيد يوسف  خلال حديثه  لموقع “buyer ” أن سبب زيارته هو لرؤية  الأحبة والأصدقاء ومحبي الفن في مسقط رأسه بمدينته قامشلو.

وأضاف:” أتقدم بجزيل الشكر إلى السيد عبد الحميد حاج درويش وأعضاء (الحزب التقدمي) على هذا التكريم وهذا هو التكريم الثاني لي من قبل الأصدقاء في الحزب التقدمي.

وأشار يوسف  إلى أنه على المؤسسات الإعلامية  والأحزاب الكردية  القيام بخطوة  مماثلة موضحاً بالقول:” إنه ليس مطلباً شخصياً,  بل لأجل الفن ولجميع الفنانين, كون الموسيقا والفن هما مرآة الشعب والمجتمع ومن دونهما يتعرض للاندثار والضياع”. 

من جانبه أكد أحمد سليمان عضو المكتب السياسي  في الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا لـ ” buyer”  أنه  يرى هذا التكريم هو واجب ملقى على عاتقهم  كحزب وقال :” إن هذا واجبنا كحزب وخاصة في هذه الظروف التي يعيشه شعبنا الكردي والظروف التي  يمر بها الفنانين والمثقفين الكرد في المجال الأدبي والفني, وخاصة في غياب إطار مؤسساتي يرعى  وتحافظ على حقوقهم”.

واختتمت الاحتفالية بمجموعة أغاني أطرب بها الفنان سعيد يوسف الحضور معيداً إليهم نشوة الفن الكردي الأصيل عبر كلمات وألحان أغانيه الحية في ذاكرة محبي الفن والموسيقا الكرديين.

الفنان سعيد يوسف من مواليد مدينة قامشلو 1947 بدأ مسيرته الفنية وهو في عمر ال18 سنة ومازال مستمراً في العطاء الفني، ألّف ولحّن وغنّى قرابة 900 أغنية. وسُمي بأمير آلة البزق بعد وفاة (أمير البزق) العازف الشهير محمد عبدالكريم.

التعليقات مغلقة.