بارزاني يقيل ضباطاً كبار بسبب احداث شنكال

40

64826Image1

 

 

 

 

 

في بيان لرئيس الحكومة والقائد العام للقوات المسلحة في اقليم كوردستان مسعود البارزاني، اليوم الاثنين، جرت تغييرات كبيرة بين صفوف الضباط الكبار من قوات البيشمركة الكوردستانية وشملت اولى تلك التغييرات القائد العام لقوات بيشمركة الزيرفاني اللواء عزيز ويسي.

وصرح مصدر بارز في وزارة البيشمركة في حكومة اقليم كوردستان لشبكة رووداو الاعلامية، انه “وفقا لبيان مسعود البارزاني ، فقد تم تشكيل لجنة من ثلاثة اشخاص للتحقيق في تلك الاحداث”.

وكانت احداث شنكال تجربة لضباط قوات البيشمركة، الا انها أتت بنتائج سلبية وكانت سببا لتغيير بعض الضباط البارزين في البيشمركة.

وقد اشار المصدر ان احد اعضاء اللجنة يعمل في المحكمة ويمتلك جميع الصلاحيات، والعضوان الآخران هما ممثل عن البارزاني والآخر ممثل عن وزارة البيشمركة والضباط العسكريين في كوردستان (فلك).

بحسب معلومات ذاك المسؤول في البيشمركة، والمطّلع على تفاصيل تلك التغييرات وعقوبات كبار الضباط في قوات البيشمركة في مناطق زُمّار وشنكال الذين تسببوا في خسارة البيشمركة أمام مسلحي داعش فإن “عملية تغيير وإقالة المسؤولين العسكريين، قد بدأت، وفي وقت قريب سيأتي دورُ قِسمٍ آخر”

وتابع المسؤول العسكري قوله” سوف يتم تغيير القائد العام لقوى بيشمركة الزيرفاني عزيز ويسي . لأن قسما كبيرا من تلك القوة التي هزمت في تلك المعركة كانت تابعة لقوة الزيرفانية”.

لكن ، من جهته ، قال عزيز ويسي لشبكة رووداو الاعلامية انه ليس على علم بأي قرار على هذا النحو وقال” حتى الآن لم يتصل بي أحد بخصوص هذا القرار ولا علم لي “.

حتى الوقت الحاضر ، وفقا لتلك المعلومات التي اجريت ، فقد تمت اقالة ضابط القوة الاولى للزيرفانية سعيد كيستيي وهناك اقتراح بتعيين الضابط في القوة 18 سمي بوسلي بدلا عن سعيد كيستيي.

ويضيف المصدر، ” صحيح انه هناك اقتراح بتعيين سمي بوسلي مكان كيستيي ، لكن لم يصدر اي قرار بذلك حتى الآن”.

 

وقد صرح سمي بوسلي لشبكة رووداو الاعلامية انه حتى الآن لم يخبره احد بذلك بشكل رسمي وقال ” صحيح اني سمعت بهكذا امر ، لكنني لا اسعى الى اية مناصب او كراسي”

ووفقا لمعلومات من ذلك المصدر ، فقد جرت اكبر تغييرات داخل وزارة البيشمركة بين ضباط قوات بيشمركة هولير .

عن روداو

التعليقات مغلقة.