شركة نفطية عالمية تعيد بعض موظفيها لكردستان العراق

26

349

 

 

 

 

 

 

قالت شركة عالمية لإنتاج النفط، اليوم الاثنين، إنها بدأت في إعادة بعض موظفيها إلى مواقع غير منتجة في كردستان العراق مع تحسن الوضع الأمني في المنطقة.

 

وأكدت شركة “جينل إنيرجي” البريطانية التركية أن الإنتاج في حقليها الرئيسيين “طق طق” و”طاوكي” لم يتوقف وزاد إلى نحو 234 ألف برميل يوميّاً منذ مطلع سبتمبر/أيلول الجاري.

 

وأكدت “جينل إينرجي” أن صادرات النفط المنقولة عبر خط أنابيب من الحقلين بلغت متوسط 182 ألف برميل يوميّاً منذ بداية الشهر الحالي، وذلك بفضل أعمال تطوير خط الأنابيب الممتد إلى تركيا.

 

وبدأت الشركات النفطية العالمية العاملة في الإقليم في إجلاء موظفيها في وقت سابق من العام الجاري بسبب اقتراب عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” من مدينة أربيل.

 

وأفاد وزير الطاقة التركي، تانر يلدز، في 30 أغسطس/آب المنصرم، بأن إقليم كردستان العراقي صدر 8.8 مليون برميل من النفط عبر ميناء جيهان التركي منذ مايو/أيار مع استخدام الإقليم شبه المستقل تكتيكات جديدة لترسيخ مبيعات نفطية مستقلة في تحد لبغداد.

 

وأوضح الوزير التركي أن تدفق النفط من شمال العراق الى تركيا زاد إلى ما بين 180 ألف إلى 190 ألف برميل يوميّاً من رقم سابق بلغ 120 ألف برميل.

عن العربي الجديد

التعليقات مغلقة.