النمسا تعلن انضمامها لحملات إزالة الألغام دولياً وتخصص خمسة ملايين يورو لدعم شمال وشرق سوريا

61

 

قالت وزير الشؤون الخارجية النمساوية، كارين كنيسل، إن بلادها انضمت إلى الدول الساعية لإزالة الألغام وزيادة مستوى الوعي لدى كافة فئات المجتمع وخاصة الأطفال في مناطق النزاعات، مشددة على أن سوريا تحتل المرتبة الأولى في برنامج عمل المبادرة.

أكدت وزيرة الشؤون الخارجية النمساوية، كارين كنيسل، أن بلادها ستزيد من حجم مشاركتها الدولي  لدعم عمليات إزالة الألغام في العالم بمبادرة تحت عنوان ” نعم لعالم خالي من الألغام” والذي يضع نصب عينه تحويل الكرة الأرضية إلى منطقة خالية من مخلفات الحرب بحلول عام 2025.

ونقلت وسائل إعلام نمساوية على لسان الوزيرة النمساوية قولها إن البرنامج الذي طرحته يعطي أولوية لسوريا التي مزّقتها الحرب ونظراً لأعداد الهائلة من الألغام التي خلّفها تنظيم داعش الإرهابي في شمال وشرق سوريا، وهي مناطق تم تحريرها من قبل قوات سوريا الديمقراطية المكونة من الكرد وباقي المكونات السورية.

وأشارت الوزيرة النمساوية إلى أن المبادرة تتضمن المشاركة العملية في إزالة الألغام ومساعدة الضحايا، بالتزامن مع تقديم برنامج تدريبي للتوعية بخطر الألغام والتعامل معها، وتوعية الأطفال بكيفية تجنب خطر الألغام بواسطة وسائل مناسبة تشمل استخدام الصور.

وأضافت كنيسل قائلة:

 “النمسا بصدد تمويل مشروع لإزالة الألغام من مناطق تقع في شمال شرقي سوريا بمبلغ 5.2 مليون يورو”.

وأوضحت أن الحكومة وافقت على تقديم مليون يورو إضافية خلال العام الجاري لمساعدة اللاجئين والضحايا في سوريا من خلال التعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

 

المصدر: وكالات

 

التعليقات مغلقة.