عامودا: المجلس الروحاني الإيزيدي يتسلم ثلاث نسوة محررات في الباغوز

53

 

بحضور ممثلين عن لجنة العلاقات في قوات سوريا الديمقراطية وهيئة عوائل الشهداء في إقليم الجزيرة ومكتب شؤون الأديان في إقليم الجزيرة سلم البيت الإيزيدي في إقليم الجزيرة، ثلاث نسوة إيزيديات ممن تم تحريرهن في الباغوز إلى المجلس الروحاني الإيزيدي المكلف من الأمير حازم تحسين بك البيت يوم أمس الأحد.

وجرت عملية تسليم الإيزيديات المحررات في الباغوز في مقر البيت الإيزيدي بقرية قزال جوخ بمدينة عامودا.

وقال الرئيس المشترك لهيئة شؤون الأديان في إقليم الجزيرة، جبير شيخ سليمان  لـ” buyer”:” النسوة الثلاثة المحررات في  الباغوز هنّ من قرية كوجو في شنكال, تم اختطافهن من قبل تنظيم (داعش) الإرهابي حيث حررتهن قوات سوريا الديمقراطية وسلمتهن إلى البيت الإيزيدي الذي بدوره قدم لهن جميع احتياجاتهن ومستلزماتهن”.

واشار خلال حديثه إلى أن عدد الإيزيديين المحررين تجاوز 650 ولا يزال عدد كبير ممن تم اختطافهم من قبل تنظيم (داعش) مفقودين ولكن قوات سوريا الديمقراطية والبيت الإيزيدي يبذلان ما بوسعهم لمعرفة أماكنهم وتسليمهم لذويهم”.

وكان المجلس الروحاني الإيزيدي المكلف من الأمير حازم تحسين بك برئاسة رجال الدين البابا جاويش والبشمام في زيارة إلى البيت الإيزيدي وإيزيدي سوريا للاطلاع على أمور الايزيديين المحررين, كما وناقش الوفد مع البيت الايزيدي وقوات سوريا الديمقراطية مجمل القضايا المتعلقة بالمختطفين الإيزيديين والمحررين.

وفي نهاية اللقاء تقدم الوفد الروحاني الإيزيدي بالشكر إلى  البيت الايزيدي وقوات سوريا الديمقراطية وعموم الايزيديين في سوريا على جهودهم المبذولة في تحرير المختطفين وتقديم المساعدات والرعاية الصحية لهم.

التعليقات مغلقة.