القيادة العامة لـ “قسد” تعلن عن دعمها ومساعدتها لتشكيل المنطقة الآمنة في شمال سورية

35

 

أعلنت القيادة العامة لقوات سورية الديمقراطية، اليوم الأربعاء، عن دعمها ومساعدتها لتشكيل المنطقة الآمنة التي يتم تداولها حول شمال و شمال شرق سورية. وتؤكد على أن تكون بضمانات دوليّة.

وقالت القيادة في بيان نشرته على موقعها الرسمي ” إن قواتنا ، قوات سوريا الديمقراطية ( SDF ) و منذ تأسيسها و حتى تاريخه، بذلت كل الجهود في إطار مهمة محاربة الإرهاب المتمثل بتنظيم داعش الإرهابي، و غيرها من التنظيمات الراديكالية الإرهابية، و حققنا نجاحات باهرة و كبيرة في هذه المهمة الصعبة و الشاقة، و ذلك بالعمل و التنسيق مع شركاءنا في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية”.

وأضافت “في هذه الأثناء، و على الدوام، كانت مهمة حماية جميع مكونات منطقة شمال و شمال شرق سوريا على أكمل وجه، إحدى مهامنا الأساسية”. مؤكدة بأن “منطقتنا هي المنطقة الوحيدة التي تتعايش فيها كل مكونات سوريا، و لم نشكل عامل تهديد خارجي ضد أي من دول الجوار و خاصة تركيا، التي نتطلع و نأمل للوصول إلى تفاهمات و حلول معها تؤمن استمرار الاستقرار و الأمن في المناطق الحدودية معها”.

وأشارت في ختام بيانها إلى أنّها ستقدم كل الدعم و المساعدة اللازمة لتشكيل المنطقة الآمنة التي يتم تداولها حول شمال و شمال شرق سوريا، بما يضمن حماية كل الاثنيات و الأعراق المتعايشة من مخاطر الإبادة. وتؤكد على أن تكون ذلك بضمانات دولية، تؤكد حماية مكونات المنطقة و ترسخ عوامل الأمان و الاستقرار فيها، و يضمن منع التدخل الخارجي بها”.

التعليقات مغلقة.