معاون وزير الخارجية السورية: دمشق تسعى “لتكثيف” الحوار مع الكرد

49

 

في سلسلة من الرسائل الايجابية التي تناوب عليها بعض المسؤولين السوريين قال معاون وزير الخارجية السورية أيمن سوسان في تصريحات صحفية اليوم الأحد 13 يناير : “نحن لم نستبعد أحدا من العملية السياسية، وكل السوريين مدعوين للمشاركة فيها”، وأضاف ”تصريحات الكرد إيجابية فيما يتعلق بالحرص على وحدة سوريا أرضا وشعبا”.

وأكد سوسان أن: “الكرد مواطنون سوريون وجزء لا يتجزأ من النسيج الوطني السوري”، منوهاً أنه : “بالحوار نستطيع معالجة بعض المطالب المرفوعة من قبل الكرد، والحوار يضمن ذلك ما دام يستند على وحدة سوريا”.

ورأى معاون وزير الخارجية السوري، أن: “الظروف الراهنة والتحديات الماثلة أدت إلى خلق مناخ إيجابي للحوار، ونحن سنشجع وندعم ذلك”.

وفي سياق آخر جدد أيمن سوسان، موقف سوريا المتمسك بالتعاون مع كل الجهود الإقليمية والدولية الجادة لمكافحة الإرهاب، وفقاً لقرارات الشرعية الدولية واحترام السيادة الوطنية.

وأكد: “نحن مستعدون للتعاون مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا، غير بيدرسون، الذي سيزور دمشق غدا الاثنين من أجل إنجاح مهمته”، واستطرد قائلاً :”بيدرسون معروف من قبلنا، لكنها محطة أولى، وسنستمع إليه ونجدد استعدادنا للتعاون معه لإنجاح مهمته”.

وأضاف المسؤول السوري: “نأمل أن يحقق بيدرسون ما عجز الآخرون عن تحقيقه، وأن يستفيد من تجارب سابقيه”.

ومن الجدير بالذكر أن بيدرسون هو دبلوماسي نرويجي مخضرم، شغل في السابق ممثل الأمم المتحدة في لبنان.

التعليقات مغلقة.