لجنة المؤتمر الوطني الكردستاني تلتقي مع أعضاء المكتب السياسي في الحزب التقدمي

149

 

بدأت لجنة المؤتمر الوطني الكردستاني “KNK” _فرع روجآفا، بعد الإعلان عن مبادرتها، صباح اليوم الثلاثاء  بزيارة مكتب الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا. بعد زيارة سبقتها لمكتب التحالف الوطني الكردي في سوريا.

واسُتقبل الوفد الزائر من قبل أعضاء المكتب السياسي يتقدمهم (حسن جنكو، عباس مصطفى وكيلان أوسكان) في قاعة نور الدين ظاظا بمدينة قامشلو.

وضم وفد لجنة المؤتمر الوطني الكردستاني “KNK”  فرع روجآفا  كلاً من عضوا الهيئة التنفيذية للمؤتمر الوطني الكردستاني _فرع روجآفا عبد الكريم عمر ودريا رمضان, الدكتور سليمان إلياس, الشيخ سنان أحمد, تاز مصطفى باشا وديلاور زنكي).

دريا رمضان لـBuyer:” اللقاء كان إيجابياً، وأنّهم يتنظرون موافقة الحزب التقدمي للانضمام الى المبادرة. لافتة بأنهم مستمرون في لقاءاتهم. مشيرة بأنّهم ألتقوا مع قيادة التحالف الوطني الكردي في سوريا وهذه هي زيارتنا الثانية منذ إعلان المبادرة.

وبدوره وصف حسن جنكو عضو المكتب السياسي للحزب التقدمي مبادرة المؤتمر الوطني الكردستاني _فرع روجآفا بخطوة متأخرة، وأضاف:” كان عليها أن تخطو بهذه الخطوة قبل الآن كون الكرد الآن يمرون بمرحلة حساسة”. مبينا أن “افتتاح مكاتب الأحزاب السياسية المرخصَّة والغير مُرخصّة خطوة إيجابية سيّما ملف اعتقال السياسيين”. مشيرا بأنّهم في الحزب الديمقراطي التقدمي سيكون لهم موقفا حول الانضمام.

وأشار جنكو إلى المبادرة التي دعا إليها سكرتير الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا حميد حاج درويش واصفا إياها بأنها كانت جيدة رغم غياب بعض الأحزاب منوها بأن الدعوة لازالت قائمة.

وتمنى جنكو في ختام حديثه التوصل إلى توافقات وموقف موحَّد يخدم الشعب الكردي.

التعليقات مغلقة.