مكتب المرأة في الهيئة الوطنية ينظم حفلا في قامشلو

185

بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة الهيئة الوطنية العربية وبالتعاون مع الهلال الأحمر الكردي ينظمان حفلاً فنياً.

نظم مكتب المرأة في الهيئة الوطنية العربية وبالتعاون مع الهلال الأحمر الكردي، اليوم السبت، حفلا بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، في صالة الصحارى بمدينة قامشلو.

وبدأ الحفل الذي نُظم تحت عنوان ” شركاء لمناهضة  العنف والتحرش ضد النساء والفتيات”، وحضره ممثلون عن منظمات المجتمع المدني ومنظمات نسائية بإلقاء الكلمات التي تحدثت عن أنواع العنف وشيوعه في العالم. فيما تخلل الحفل فقرات فنية شارك فيها الفنان إيبو جان، وايضاً مشاركات شعرية.

إلى ذلك عُقدت خلال الحفل جلسة حوارية، أدارتها  الإدارية في مكتب المرأة عبير عبود, ومحمد علي عثمان مدير مركز سمارت, صباح شابو عضو في الاتحاد النسائي السرياني, جاندا خليل إدارية في الهلال الأحمر الكردي, منى عبد السلام إدارية في منظمة سارة لمناهضة العنف ضد المرأة والشاعرة مريم تمر.

وتركزت محاور الجلسة حول مفهوم العنف وأسبابه وكيفية علاجه ودور المجتمع والدين سلباً على المرأة.

واختتم الحفل ببيان إلى الرأي العام مشيرا إلى أنّ المرأة خلال تاريخها خاضت صراعات مريرة ضد الذهنية الذكورية والأنظمة الحاكمة التي لازالت الإنسانية تدفع ضريبة باهظة من أمنها واستقرارها جراء استخدام العنف ضدها لتصبح ظاهرة عالمية.

وقال البيان أن تنظيم داعش لم يختلف عن بقية الأنظمة باستهدافه المرأة في كل المناطق التي بسط سيطرته عليها ليحولها إلى سلعة يبيعها في سوق النخاسة ليلخص هذا التنظيم الذهنية الذكورية التي تسعى إلى استغلال طاقات المرأة”.

واختتم البيان بالتأكيد على ضرورة القضاء على جميع أشكال العنف المُمارس ضد المرأة .

التعليقات مغلقة.