شبيبة روجآفا تحيي مهرجان هوكر الرابع في قامشلو

54

 

أقامت شبيبة روجآفا تحت عنوان “انتفضوا.. حاربوا.. حرروا عفرين” الأمس الثلاثاء، مهرجان الشهيد هوكر الرابع للثقافة والفن في دجلة والفرات، في ملعب 12 آذار بمدينة قامشلو.

وحضر المهرجان ممثلون عن الإدارة الذاتية وجمهور عام والعديد من الشخصيات المهتمة.

وألقت كلمة الافتتاح الرئاسة المشتركة لهيئة الشباب في مقاطعة الجزيرة همرين علي. ومن ثم  بدأت فعاليات المهرجان التي تضمنت مشاركة فرقة شهيد ستيرفا من مدينة الحسكة في عرض غنائي، وفرقة شهيد عماد المهاوش في عروض (دبكة، شعر ومسرح)، فرقة آفستا خابور من كوباني في عرض مسرحي، وفرقة شهيد باران  التي قدمت عرضاً غنائياً وشبيبة مجلس سوريا الديمقراطية التي قدمت عرضا مسرحيّا أيضاً. بدورها قدمت الفنانة دليلة صبري فقرات غنائية منوّعة.

وأوضحت الإدارية في اتحاد الشبيبة في مدينة الحسكة، دليلة جيان لـ Buyer: أن جميع المكونات في روجآفا وشمال سوريا من شركس، سريان، تركمان، عرب، وأرمن وكرد. شاركوا في المهرجان؛ مؤكدة بأن الهدف هو معرفة ثقافة الشبيبة، تاريخ الشبيبة، ومن هم الشباب وما هي هوية الشبيبة.

وأشارت جيان إلى أن المهرجان بدأ في مدينة كوباني. منوّهة بأنه على مدى أربعة أيام, وسينتهي في مدينة الحسكة.

واختتمت الإدارية في اتحاد الشبيبة في مدينة الحسكة، دليلة جيان، حديثها بالقول:” إنّ المهرجان يقام منذ عام 2015 وإلى الآن وهو مستمر”. مضيفة بأن هناك لون خاص للمهرجان في كل عام.

التعليقات مغلقة.