روسيا وأرمينيا وبيلاروسيا يستعدون للحرب معاً

27

9RIAN_02437024.HR.ru

 

 

 

 

 

 

أعلنت وكالة “ايتار تاس” عن بدء المناورات التكتيكية بمشاركة الجنود الروس من قاعدة المنطقة العسكرية الجنوبية ووزارة الدفاع الأرمينية في المجمع التعليمي التدريبي ألاغياز.

 

وأوضحت المنطقة العسكرية الجنوبية أن العملية التي يشارك فيها أكثر من 1500 عسكري و300 وحدة من المدرعات والسيارات والمعدات العسكرية الخاصة تجري بقيادة قائد فريق القوات المشترك ميخائيل غريغوريان. وستستمر حتى 7 أيلول/سبتمبر.

ويمثل الجانب الروسي في المناورات كتيبة المشاة الآلية من قاعدة المنطقة العسكرية الجنوبية وسرب مقاتلات من الجيل الرابع من طراز “ميغ-29” المتمركزة في يريفان.

وأشارت المنطقة الجنوبية إلى أن الكتيبة تضم نحو ألف جندي وأكثر من 200 وحدة من المعدات العسكرية، مثل ناقلات الجنود المدرعة والدبابات والأسلحة المدفعية والمنظومات المضادة للطائرات والدبابات، بالإضافة إلى 40 وحدة من المعدات الخاصة.

وستراقب أنظمة الطائرات دون طيار الحديثة “زاستافا” و”نافودتشيك 2″ سير المناورات.

وفي الوقت ذاته أعلنت المتحدثة باسم قوات الإنزال الروسية إيرينا كروغلوف عن إجراء مناورات عسكرية مشتركة للمظليين من روسيا وبيلاروسيا.

ووفقا لأقوالها فإن وحدة قوات العمليات الخاصة في القوات المسلحة تشارك في المناورات من الجانب البيلاروسي، أما من الجانب الروسي – كتيبة الهجوم الجوي من الشعبة السابعة لقوات الهجوم الجوي.

وأشارت كروغلوفا إلى أن القوات البيلاروسية تشارك للمرة الأولى في مناورات دولية باستخدام أنظمة المظليات الروسية الحديثة.

وقالت المتحدثة باسم قوات الإنزال: “هبطت فصيلة المظليين البيلاروس المؤلفة من 20 شخصا بنجاح من طائرات “ايل-76” باستخدام أنظمة المظلات الروسية “د-10”.

وسيقوم المشاركون في المناورات من البلدين خلال هذه الفترة بتنسيق عمل جهات الإدارة وتنظيم التعاون باستخدام أحدث أجهزة الاتصالات والاستيلاء على ممر جبلي وعبور العقبات المائية على متن المدرعات خلال الهجوم وإعداد خط الدفاع على أرض غير مألوفة.

وستشارك في المناورات “سو-24″ و”سو-25” والمدفعية “نونا-س”. وتستمر حتى 5 أيلول/سبتمبر.

وكالات

التعليقات مغلقة.