المرصد: “داعش” يقدم عرضاً للإفراج عن 90 مختطفة مقابل إدخال مواد غذائية وطبية

44

Buyer

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” عرض عبر وساطات عشائرية الإفراج عن المختطفات الـ 90 من نساء عناصر وقادة سابقين في التنظيم ونساء قتلى من التنظيم، وبقية من احتجزوا من عوائلهن، في مخيم البحرة بشرق الفرات، مقابل إدخال مواد غذائية وطبية إلى الجيب الأخير للتنظيم. مبينا بأنه لم يجرِ الموافقة على العرض من قبل التحالف الدولي.

وأشار المرصد إلى أن التنظيم يعمد للتحقيق مع النساء اللواتي اختطفهن من ضمن 130 عائلة اقتيدوا من مخيم البحرة في ريف دير الزور الشرقي.

ولفت المرصد السوري لحقوق الإنسان أن هذا الترقب لمصير النساء الـ 90 في شرق الفرات، يرافقه ترقب لمصير 9 مواطنات مختطفات من ضمن 27 متبقين من المختطفين والمختطفات من ريف محافظة السويداء، ممن لا يزال ملفهنًّ مجمداً على الرغم من فض الاعتصام القائم للمطالبة بهم، بعد وعود من ممثل شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز حكمت الهجري، بالإفراج عنهم خلال 48 ساعة، إلا أن اللجان المكلفة ومطلقي الوعود لم تتمكن  بتنفيذ أية عملية فك احتجازهن والإفراج عنهم من مكان اختطافهن لدى التنظيم.

واستهدف تنظيم داعش يوم الجمعة الثاني عشر من تشرين الاول/ اكتوبر،  مخيم نازحي هجين المحاذي لبلدة البحرة، وبالتزامن مع تحريك خلاياهم النائمة داخل المخيم، مستغلا العاصفة الغبارية التي ضربت المنطقة. فيما تصدت لهم قوات سوريا الديمقراطية وتمكنت من مقتل عشرين مسلحا فيما لاذ البقية بالفرار وقد خطفوا مجموعة من المدنيين واصطحبوهم إلى داخل المناطق سيطرته.

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.