معركة دحر الإرهاب.. مقتل /29/ عنصرا من تنظيم داعش في محوريْ الباغوز وهجين

195

Buyer

قال المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، يوم الأحد السابع تشرين الأول/اكتوبر الجاري، إن قرية المراشدة القريبة من محور السوسة تشهد اشتباكات عنيفة بين قوات “قسد” وتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”. مشيرا بأن القوات الديمقراطية دخلت إلى أطراف القرية لتحريرها.

وتعمل فرق الهندسة العسكرية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية على تفكيك عشرات الألغام التي زرعها التظيم في القرية لتأمين الطرق و النقاط التي تم تحريرها.

وأشار المركز خلال بيانه الذي أصدره اليوم، إلى مقتل /29/ عنصرا من تنظيم داعش في محوريْ الباغوز وهجين.

وجاء في البيان:

1– محور الباغوز: اندلعت اشتباكات عنيفة في هذا المحور بين مقاتلينا وإرهابيّي “داعش”، دامت لساعات طويلة، حاول فيه الإرهابيّون التخفيف من حجم ضربات مقاتلينا عبر استخدام كافّة صنوف الأسلحة الثقيلة بما فيها الصّواريخ الحراريّة، ولكن لم يتمكّنوا من إعاقة تقدّم قوّاتنا، ورغم ضراوة المعارك؛ حقّقوا تقدّماً مسافة /1.5/ كم وتثبيت /15/ نقطة، علاوة على تفجير /5/ ألغام كان الإرهابيّون زرعوها في المنطقة.

كما استهدفت غارة لطيران التّحالف الدّوليّ موقعاً للإرهابيّين، أسفر عن مقتل اثنين منهما، إضافة إلى تدمير قاعدة إطلاق صواريخ حراريّة. وفي غارة أخرى، دمّر الطيران سيّارة مفخّخة كان الإرهابيّون يحاولون بها التسلّل إلى مواقع قوّاتنا وتفجيرها.

هذا فيما قصف الإرهابيّون مواقع قوّاتنا، مستخدمين أسلحة الـ(بي. كي. سي) والقنّاصة والصّواريخ الحراريّة، ولكنّها لم تسفر عن أيّة أضرار.

هذا فيما عاود طيران التّحالف غاراته على مواقع التنظيم الإرهابيّ، حيث دمّر /3/ مواقع كان ينطلق منها لشنّ هجمات معاكسة ضدّ قوّاتنا، وأسفرت الغارات عن مقتل عدد من الإرهابيّين وتدمير مصنع لإعداد السيّارات المفخّخة أيضاً.

وفي ساعات المساء، شنّ مقاتلونا هجوماً واسعاً على مواقع الإرهابيّين باتّجاه قرية “المرشدة”، حيث دمّروا مستودعاً للذّخيرة، كما حقّقوا تقدّماً مسافة /1/ كم.

وتشهد كافة نقاط التّماس مع الإرهابيّين في هذا المحور اشتباكات متقطّعة، يتخلّلها قصف بقذائف الهاون، فيما تبوء كافّة محاولات الإرهابيّين في شنّ هجمات معاكسة بالفشل أمام صمود ويقظة مقاتلينا.

2– محور هجين: شهد هذا المحور اشتباكات قويّة، أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيّين، لم يتسنَّ معرفة أعدادهم، نتيجة ضراوتها، فيما حاول الإرهابيّون استعادة زمام المبادرة وشنّ هجوم معاكس، لكن تصدّى لهم مقاتلونا، وأجبروهم على التراجع والتحصّن في مواقعهم الدّفاعيّة.

ويشهد هذا المحور اشتباكات بين الحين والآخر، يعمد الإرهابيّون خلالها إلى القصف البعيد باستخدام الأسلحة الثقيلة وخاصّة الصّواريخ الحراريّة.

3– حصيلة الاشتباكات:

– عدد قتلى الإرهابيّين: /29/ إرهابيّاً.

– خسائر الإرهابيّين: تدمير قاعدة إطلاق صواريخ حراريّة، تفجير سيّارة مفخّخة، تدمير /3/ مواقع للإرهابيّين، تدمير مصنع للسيّارات المفخّخة، تدمير مستودع للذّخيرة.

– الأسلحة والمعدّات العسكريّة التي استولى عليها مقاتلونا: ذخيرة دوشكا عيار /12.5/ مم عدد /26000/ طلقة، ذخيرة سلاح (بي. كي. سي) عدد /25000/ طلقة، مدفع هاون عيار /120/ مم عدد /4/، قذائف هاون عيار /120/ مم عدد /200/، حشوات هاون عدد /100/ حشوة، ذخيرة رشّاش كلاشينكوف عدد /5000/ طلقة، سبطانة دوشكا عيار /23/ عدد /2/، سبطانة دوشكا عيار /14.5/ عدد /10/، سبطانة دوشكا عيار /12.5/ عدد /1/.

– الألغام التي فجّرها مقاتلونا: /5/ ألغام.

– عدد ضربات طيران التّحالف الدّوليّ: /14/ ضربة.

 

التعليقات مغلقة.