معركة دحر الإرهاب.. مقتل /11/ عنصرا من تنظيم داعش في محوريْ الباغوز وهجين

49

Buyer

أعلن المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، عبر بيان أصدره اليوم الثلاثاء الثاني من تشرين الأول/ أكتوبر عن مقتل /11/ عنصرا من تنظيم داعش، في محوري الباغوز وهجين.

وأشار المركز إلى أن محور الباغوز شهد اشتباكات عنيفة بين القوات الديمقراطية وبين تنظيم داعش ، واستطاعت قوات “قسد” تثبيت /8/ نقاط بعد أن تقدّموا مسافة /1/ كم.

وجاء في البيان:

 “1– محور الباغوز: اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاتلينا وإرهابيّي “داعش” في هذا المحور، حيث شنّ مقاتلونا هجوماً على نقاط وتمركزات إرهابيّي “داعش”، وردّ الإرهابيّون بقصف مقاتلينا، مستخدماً الأسلحة الثقيلة (دوشكا عيار /12.5/ وسلاح الـ/بي. كي. سي/ والـ/آر. بي. جي/ والقنّاص)، لكن مقاتلونا واصلوا تقدّمهم، وأجبروا الإرهابيّين على التراجع، واستطاعوا تثبيت /8/ نقاط بعد أن تقدّموا مسافة /1/ كم. وقتل في الهجوم عدد من الإرهابيّين.

بعدها شهد المحور اشتباكات متقطّعة، تخلّلها قصف مدفعيّ بقذائف الهاون.

هذا فيما تمكّن مقاتلونا من تفجير سيّارة مفخّخة قبل بلوغها هدفها، ذلك إثر رصد تحرّكات للإرهابيّين في الخطوط الأماميّة في الجبهة.

2 – محور هجين: شهد هذا المحور اشتباكات قويّة بين مقاتلينا وإرهابيّي “داعش”، استخدمت فيها كافّة أنواع الأسلحة الثقيلة، هذا ولم نتمكّن من معرفة حجم الخسائر التي تكبّدها الإرهابيّون من شدّة القصف والاشتباكات.

كما اندلعت اشتباكات عنيفة في ساعات المساء، قتل فيها إرهابيّين، هذا فيما نفّذ طيران التّحالف عدّة غارات جوّيّة، استهدفت إحداها تجمّعاً للإرهابيّين، أسفرت عن مقتل معظمهم، كما دمّر سيّارة محمّلة بسلاح الدوشكا.

3 – حصيلة الاشتباكات:

– ضربات طيران التّحالف: ضربتين.

– قتلى الإرهابيّين: /11/ إرهابيّاً.

– خسائر الإرهابيّين: تدمير قاعدة مدفع هاون، تدمير سيّارة مفخّخة، تدمير سيّارة محمّلة بسلاح الدوشكا.

– عدد الشهداء من مقاتلينا: شهيد واحد”.

 

التعليقات مغلقة.